الاخبار

بحضور عمد بلديات ومستشارين ومشرعين، الحركة التضامنية الإيطالية بتوسكانا تجتمع للتأكيد على المضي في طريق الدفاع عن حق الشعب الصحراوي.

إحتضمت مدينة سييشي بفلورينسا مقاطعة توسكانا الإيطالية اجتماعا هاما ليلة البارحة وذلك بحضور عمد بلديات ونواب رؤساء مجالس ومستشارين واعضاء برلمانات محلية بعدد من مدن فلورينسا.

الإجتماع يأتي للتأكيد على المضي قدما في الدفاع عن حق الشعب الصحراوي وذلك في أفق التحضير لزخم جديد من الأنشطة التضامنية من المنتظر ان تشهدها المنطقة قريبا.
الإجتماع حضره عمدة مدينة روفينا السيد بيتو مايدا والسيدة كلاريسا بييرقويدي رئيسة المجلس البلدي لبيلاقو والسيدة فيديريكا موراندي نائب عمدة رينيانو سولارنو والسيد يعقوب المستشار المكلف بالتعاون بمجلس مدينة بونتاسييبي وعدد من رؤساء جمعيات الصداقة كما حضره ممثل جبهة البوليساريو بتوسكانا للأخ عبدالله بوشيبة.
المسؤولين الايطاليين اكدوا في تدخلات لهم على أن منطقة توسكانا ستظل الى جانب الصحراويين ليس فقط من خلال خلق ودعم مشاريع انسانية تهدف التخفيف من معاناة الشعب الصحراوي وإنما ايضا من خلال المرافعة سياسيا عن حق شعبنا في تقرير المصير والحرية واستكمال السيادة.
عبدالله بوشيبة وفي تدخل له أكد أن منطقة توسكانا معروفة تارخيا بدعم نضال الصحراويين وهي المقاطعة التي شهدت توقيع اول اتفاقية توؤمة بين مدينة اوروبية وولاية من الجمهورية الصحراوية ثمانينات القرن الماضي، وأضاف الدبلوماسي الصحراوي ان الشعب الصحراوي لن ينسى هذا الحدث الذي فتح الباب واسعا ليس فقط لإنتشار القضية الصحراوية بتوسكانا وعموم ايطاليا وإنما ايضا بفتح افق تعاون وتضامن في دول ومقاطعات اوروبية كثيرة.
ومن المنتظر أن تشهد مدن عديدة بمقاطعة توسكانا انشطة هامة في الاسابيع والاشهر المقبلة وهي الأنشطة التضامنية التي تهدف دعم مؤسسات الدولة الصحراوية وخلق فضاءات سياسية للمرافعة عن كفاح الصحراويين والتعريف به وهي المبادرات والأنشطة التي لم تتوقف منذ عقود رغم تبدل التشكيلات السياسية بمدن هذا البلد الاوروبي الذي يدعم مسار التسوية الأممي للوصول بالقضية الصحراوية الى حل عادل ودائم يحترم الحق الأساسي في تقرير مصير الشعوب المستعمرة.
متابعة/عبداتي لبات الرشيد
فلورينسا_ايطاليا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق