الاخبار

تنريفي/لبحث سبل التعاون العلمي والأكاديمي ممثل جبهة البوليساريو بكناريا يعقد إجتماع مع نائب عميد جامعة لاقونا الملكفة بالتعاون والعلاقات الدولية.

عقد مساء الجمعة ممثل جبهة البوليساريو بكناريا الأخ حمدي منصور براي اجتماعا مع نائب عميد جامعة لاقونا بتنريفي السيدة ..، الإجتماع يهدف البحث في سبل تطوير التعاون في الجانب العلمي والأكاديمي.

وتطرق الطرفان الى كيفية منح فرص دراسية للطلاب الصحراويين بجامعة لاقونا خاصة في الإختصاصات العملية حيث تحظى الجامعة بسمعة عالمية في مجال التكوين التقني والتكنولوجي.
المسؤولة الأكادمية اقترحت على المسؤول الصحراوي تبادل البعثات الطلابية بين طلاب الجامعة والمؤسسات التعليمية الصحراوية بهدف دعم خبرات الطلاب وإعداد البحوث المشتركة
كما بحث الطرفان سبل خلق فرصا للتكوين في المعاهد العليا.
سياسيا تعهدت الملكفة بالعالاقات الدولية والتعاون بالجامعة تنظيم أيام تضامنية بمختلف الكليات لزرع الوعية في الجانب الحقوقي والسياسي الخاص بالقضية الصحراوية وكذا للتحسيس بموضوع نهب الثروات الطبيعية بالصحراء الغربية.
ومن المنتظر ان يشارك في التظاهرات القادمة بالجامعة والتي ستباشر خلال الأشهر المقبلة مسؤولين من الجبهة ومحامين وحقوقيين من دول عديدة من العالم.
متابعة/عبداتي لبات الرشيد
ايطاليا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق