الاخبارحصاد الاخبار

جمعية صحراء غاسيت ببيتوريا الباسكية تتألق في الاسبوع الثقافي الافريقي بالمدينة

رابطة الصحفيين ـ بلاد الباسك
شاركت اليوم جمعية الجالية الصحراوية بمدينة يبتوريا الباسكية، صحراء غاستيث، في فعاليات الأسبوع الثقافي الإفريقي بالمدينة والذي ينظم من طرف جمعيات الافارقة. وقد افتتحت الفعاليات بإجراء مقابلة في كرة القدم فاز فيها الفريق الذي يضم الصحراويين، حيث تألق اللاعب الصحراوي محمدلمين البرناوي، بتسجيله العديد من الأهداف، وتتواصل الفعاليات في اليوم الثاني بإقامة عدة انشطة فنية وثقافية. وقد صنعت الجالية الصحراوي الحدث بتنظيمها سهرة فنية نشطها الفنان الصحراوي اعلي سيدح.

ويعتبر الاسبوع الثقافي الافريقي الاول من نوعه وقد كان فرصة سانحة للجالية الصحراوية لتعريف المجتمع الباسكي والافارقة المشاركين بعادات وتقاليد الشعب الصحراوي. الى ذلك استغلت الجمعية الصحراوية الحدث لاطلاع الزوار على واقع الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان المرتكبة من طرف سلطات الاحتلال المغربية في حق المواطنين الصحراويين بالمناطق المحتلة من بلادنا وكذا صمود اللاجئين بالمخيمات.
واعلنت جمعية الصحراء غاستيث بمدينة بيتوريا عن تنظيم سهرة فنيه سينشطها الفنان الصحراوي اعلي سيدح بمناسبة اختتام الاسبوع الثقافي الافريقي يوم 26/05/2018 وعليه تم توجيه الدعوة لكل افراد الجالية الصحراوية ببلاد الباسك للحضور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق