الاخبارحصاد الاخبار

“إن سياسة الاحتلال المغربي في التضييق على المناضلين الصحراويين والانتقام منهم، هي محاولات يائسة” بيان

أدانت رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية في بيان لها القرار التعسفي القاضي بترحيل نائب رئيسها الأخ “حسنا ادويهي” من مقر سكناه بالعيون المحتلة باتجاه مدينة بوجدور المحتلة، واعتبرت الرابطة بأن القرار يعد بمثابة انتقام بسبب النشاط السياسي والحقوقي لنائب رئيسها.

وطالبت رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية المنتظم الدولي بالتدخل العاجل من اجل الوقوف الصارم في وجه كافة الاجراءات والقرارات التعسفية التي يمارسها الاحتلال انتقاما من النشطاء الصحراويين.
وفيمايلي نص بيان الرابطة كاملا:

بيان

فوجئنا من داخل رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية اليوم الأربعاء 23 ماي 2018 بقرار اكاديمة التعليم التابعة للاحتلال المغربي بالعيون المحتلة والقاضي بتنقيل نائب رئيس الرابطة الأخ “حسنا ادويهي” صوب مدينة بوجدور المحتلة وإبعاده عن مكان سكناه ، وذلك استنادا لحكم استئنافي أصدرته محكمة الاستئناف بمراكش لصالح الأكاديمية السالفة الذكر بعد الحكم الابتدائي القاضي بإلغاء القرار .
إن رابطة حماية السناء الصحراويين داخل السجون المغربية وإذ تعبر عن عميق قلقها إزاء القرار التعسفي الصادر بحق نائب رئيسها ، لتعتبر القرار السالف الذكر بمثابة انتقام واضح من طرف سلطات الاحتلال من النشاط السياسي والفعالية الحقوقية للناشط والمناضل ” حسنا ادويهي ” وهو ما ينضاف إلى السجل الأسود للاحتلال المغربي في قطع رواتب النشطاء وطردهم من العمل والتضييق عليهم .
إن سياسة الاحتلال في التضييق على المناضلين والانتقام منهم ، هي محاولات يائسة لن تزيد الضحايا إلا إصرارا وثباتا على المواقف ، كما أن تلك السياسات هي امتحان للمنتظم الدولي من اجل اتخاذ الخطوات الكفيلة بإيقاف الإجراءات الانتقامية والتعسفية الموجهة ضد المناضلين والنشطاء الحقوقيين والإعلاميين الصحراويين وكذلك عائلاتهم .
ومن خلال كل ما سبق ، نعلن للرأي العام ما يلي :
– تنديدنا بالقرار التعسفي الصادر بحق الأخ حسنا ادويهي نائب رئيس الرابطة .
– استنكارنا للإجراءات الانتقامية المنتهجة من طرف الاحتلال المغربي ضد النشطاء الصحراويين .
– مطالبتنا المنتظم الدولي بالتدخل العاجل من اجل إيقاف القرارات التعسفية بالطرد والتنقيل الصادرة بحق النشطاء الصحراويين .
– تضامنا مع كافة النشطاء الصحراويين ضحايا سياسات الطرد والتنقيل .

رابطة حماية السجناء الصحراويين
بالسجون المغربية
العيون/الصحراء الغربية
24 ماي 2018

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق