حصاد الاخبارصحف عالمية

مسؤول الشؤون الخارجية والأمنية بالإتحاد الأوروبي يجدد التأكيد على موقف الإتحاد الذي يعتبر الصحراء الغربية إقليما خاضعا لتصفية الإستعمار

ذكرت صحيقة ديايو 16 الإسبانية الصادرة يوم أمس الإثنين بأن الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ، جوزيف بوريل ، أكد مجددا الموقف الرسمي للاتحاد الأوروبي بشأن قضية الصحراء الغربية، مضيفا بأن أوروبا ملتزمة بقرارات مجلس الأمن الدولي التابع الأمم المتحدة ، والتي تعتبر أن الصحراء الغربية هي إقليم خاضع لتصفية وإنهاء الاستعمار ، والذي سيتم تحديد وضعه النهائي من خلال نتائج عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

وقالت الصحيفة بأن تصريح بوريل جاء في معرض رد كتابي حول سؤال لعضو البرلمان الأوروبي الدنماركي نيكولاي فيولومسين حول موقف الإتحاد الأوروبي من قضية الصحراء الغربية.

وشدد رئيس السياسة الخارجية الأوروبية في رده على أن الاتحاد الأوروبي متمسك بجهود الأمم المتحدة لإيجاد حل يضمن للشعب الصحراوي الحق في تقرير المصير.

وقالت الصحيفة الإسبانية بأن موقف الإتحاد الأوروبي الذي افصح عنه جوزيف بوريل يتزامن مع الموقف الذي عبر عنه النائب الإسباني ميغيل اوربان قبل بضعة أيام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق