الاخبارحصاد الاخبار

الاعلان عن الندوة الرابعة للرابطة و جمعيتها الرابعة باشبيليا

موقع الرابطة/ هيئة التحرير

أعلن رئيس الرابطة الزميل البشير محمد لحسن عن تشكيل اللجنة التحضيرية للندوة الرابعة لرابطة الصحفيين الصحراويين في اوروبا و ذلك وفق البيان التالي:

طبقا للمادة 26.13 من القانون الأساسي لرابطة الصحفيين الصحراويين بأوروبا، أعلن رئيس الرابطة عن عقد الجمعية العامة للرابطة، والتي تحمل اسم الشهيد “أعلي سالم محمد فاظل السويح” بتاريخ 25 يناير 2020 بمدينة إشبيلية. وعليه، تمّت تسمية اللجنة التحضيرية للجمعية العامة والتي تضم الأعضاء التالية اسماؤهم:
بلاهي عثمان رئيساً
الدد محمد محمدنا مقرراً
النعمة زين الدين عضواً
حمدي حمودي حمادي عضواً
يحي محمد سالم عضواً
الرباب محمد لمين عضواً
أحمد مولاي حمّة (الساسي) عضواً
وتشرع اللجنة التحضيرية في أعمالها بدءً من يوم 13/01/2020 للسهر على تحضير الظروف الجيدة وإعداد الوثائق اللازمة لتقديمها للجمعية العامة قصد النقاش والإثراء والتعديل. كما ستشهد الجمعية العامة، التي ستحضرها السلطات الرسمية وأعضاء الرابطة، انتخاب رئيس جديد للرابطة ومكتب تنفيذي جديد وفقاً للقانون الأساسي للجمعية.

نبذة عن حياة الشهيد
ولد الشهيد أعلي سالم محمد فاظل اسماعيل السويح بدائرة الكلتة ولاية العيون بمخيمات اللاجئين الصحراويين في 31 مارس 1989 لأب مقاتل في صفوف جيش التحرير وأم مناضلة في صفوف الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب. بدأ الشهيد حياته التعليمية بمخيمات اللاجئين الصحراويين ثم انتقل إلى الجزائر لمواصلة التعليم المتوسط والثانوي.
التحق الشهيد أعلي سالم محمد فاظل اسماعيل السويح بالإذاعة الوطنية سنة 2009 أين ظل يزاول عمله كتقني بالاستوديوهات المركزية إلى وافاه الأجل المحتوم يوم 11 نوفمبر 2011. رحم الله الشهيد أعلي سالم محمد فاظل اسماعيل السويح وجميع شهداء قضيتنا العادلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق