الاخبارحصاد الاخبار

جامعة تفاريتي توقع بروتوكول تعاون مع جامعة بورتو البرتغالية

موقع الرابطة/ بورتو 

وقعت جامعة تفاريتي اتفاقا مع مركز الدراسات الافريقية التابع لجامعة بورتو البرتغالية. ويهدف الاتفاق الى تعزيز التعاون والتبادل الاكاديمي وتطوير المشاريع. وقد وقع الاتفاق عن الجانب الصحراوي عميد جامعة تفاريتي، خطاري عند الله احمد سالم. التوقيع جاء على هامش مشاركته في الندوة الاولى حول “البرامج التعليمية في افريقيا الغربية” أين شرح وبالتفصيل اوضاع الشعب الصحراوي سواء بالمخيمات او بالاراضي المحررة.

وقد كانت الندوة فرصة سانحة لمئات الطلبة من جامعة بورتو البرتغالية للتعرف على قضية الشعب الصحراوي وجهود الدولة الصحراوية لتوفير تعليم لائق بالمخيمات رغم قساوة الظروف وشح الامكانيات.

وتنضم جامعة بورتو إلى عدد كبير من جامعات العالم في كل من اسبانيا، الارجنتين، الولايات المتحدة، كوبا، فنزويلا، الجزائر، بولندا، المانيا، استراليا، وغيرها وهي جامعات تربطها اتفاقيات وبروتوكولات تعاون مع جامعة تفاريتي.

وفي ذات السياق، أوضح الدكتور ميغيل سيلفا، أن هذا الاتفاق ليس فقط مجرد توقيع رمزي على بروتوكول معين، بل هو بداية لتعاون وثيق ومثمر بين الطرفين. وكان وفد من الجامعة قد حل بمخيمات اللاجئين الصحراويين مطلع العام الجاري للوقوف على وضعية اللاجئين الصحراويين وصمود الدولة الصحراوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق