الاخبارحصاد الاخبار

باريس تحتضن الملتقى السنوي الثالث لرؤساء جمعيات الجالية الصحراوية بفرنسا

باريس/موقع الرابطة/هيئة التحرير

انعقد اليوم السبت 26 أكتوير في ضواحي باريس بمدينة ليمرو الملتقى السنوي الثالث لرؤساء جمعيات الجالية الصحراوية بفرنسا و الذي حضره وزير القطاع الاخ البشير مصطفى السيد و الاخ سيد ابراهيم الخراشي المكلف بالجاليات بأوروبا الى جانب رؤساء الجمعيات.

وياتيف هذا الاجتماع في وقت تشهد فيه القضية الوطنية على المستوى الدولي ركود و عملية السلام جمودا منذ استقالة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء الغربية السيد هورست كوهلر و تمادي الاحتلال المغربي المدعوم من فرنسا في التعنت وعرقلة قرارات مجلس الأمن الدولي والامم المتحدة و رفض كل الحلول السلمية في ظل صمت المجتمع الدولي.

و على المستوى الوطني التحضير للمؤتمر الخامس عشر للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب الذي تتطلع إليه الجماهير الصحراوية بكل حزم و ثقة في النفس و من خلال هذا الاجتماع تحدد مواعيد الندوات المحلية لاختبار المؤتمرين و مناقشة وثائق المؤتمر.

ويعتبر تنظيم هذا الملتقى الذي يأتي في إطار رزنامة عمل مكتب الجاليات في أوروبا فرصة لتقييم النشاط السنوي و وضع خطة عمل للسنة المقبلة وفي نهاية الإجتماع تمت المصادقة على البيان الختامي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق