الاخبارحصاد الاخبار

محكمة الاحتلال تأجل محاكمة المعتقل السياسي عالي سالم بوجمعة الى يوم الاثنين المقبل بالعاصمة العيون المحتلة

عقدت محكمة الاحتلال الابتدائية بالعيون المحتلة الجلسة الأولى  يوم الاثنين الموافق ل 15 أبريل 2019 للنظر في ملف المعتقل السياسي الصحراوي عالي سالم بوجمعة المتابع بتهم ملفقة ذات طابع جنائي من قبيل الاعتداء على موظف اثناء مزاولة عمله وحيازة المخدرات.
وقد مثل المعتقل السياسي الصحراوي وهو في حالة إعتقال امام أنظار القاضي المغربي بعد زوال اليوم الاثنين رافعا شعارات سياسية تطالب بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال داخل قاعة الجلسة الممتلئة بعناصر شرطة ومخابرات الاحتلال المغربي المرتدين الزي المدني بعد منعهم للمتضامنين الصحراويين من ولوج القاعة.
وخلال الجلسة تقدمت هيئة الدفاع المتمثلة في الاستاذين محمد ابو خالد وبازيد لحماد بملتمسين يقضيان بتأجيل الجلسة الى تاريخ لاحق حتى يتسنى استدعاء شهود النفي ، بالإضافة لإستدعاء الشرطي المغربي الذي  يزعم تعرضه للإعتداء، إلا أن محكمة الاحتلال رفضت الملتمسين ، مما يظهر عدم استعداد المحكمة لاظهار الحقيقة واعتمادها بالتالي على ماجاء في المحاضر المطبوخة.
وذكرت رابطة حماية السجناء الصحراويين بأن المعتقل السياسي الصحراوي عالي سالم بوجمعة كان قد تعرض للتعذيب داخل ما يسمى ولاية الامن بمدينة العيون المحتلة، قصد اجباره على التوقيع على المحاضر المفبركة بحسب ما افاد به لعائلته خلال زيارته بسجن لكحل صبيحة اليوم .
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق