الاخبارحصاد الاخبار

بومرداس تحتضن فعاليات الجامعة الصيفية العاشرة بحضور قوي للأطر الصحراوية.

بومرداس/الجزائر/موقع الرابطة/عبداتي لبات الرشيد

*حضور قوي لفعاليات الجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية ببومرداس الجزائرية*

تحتضن ولاية بومرداس الجزائرية هذه الأيام الطبعة العاشرة من الجامعة الصيفية وسط حضور قوي لمسؤولين في الجبهة والدولة وممثلين لمختلف جبهات النضال.
والملاحظ هو إصرار المشاركون في هذه النسخة على الحضور لكل الفعاليات خاصة المحاضرات التي يقدمها أساتذة من مختلف بلدان العالم تحديدا من الجزائر الشقيقة إضافة الى نشطاء وأساتذة صحراويين مختصون في مجالات عدة بعضهم قادم من المدن المحتلة.
وتكتظ قاعدة المحاضرات منذ الصباح بمئات المشاركين وهم يحملون الأعلام الوطنية والجزائرية وأعلام دول صديقة وشقيقة أخرى وسط حماس كبير.
وفي الطريق الى قاعدة المحاضرات يحمل المشاركون صورا عديدة معبرة عن نضال الشعب الصحراوي وواقع الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي يرتكبها الإحتلال المغربي بالصحراء الغربية المحتلة ونهبه المستمر لثروات الشعب الصحراوي.
كما يكرر إطارات الجبهة والدولة شعارات وطنية، وتتنوع أنشطة هذه التظاهرة بين الكلمات الرسمية والمحاضرات والنقاشات والردود وندوات صحفية إضافة إلى قصائد شعرية وسهرات فنية وعدة أنشطة أخرى، فيما يردد الجمهور الواسع الذي حضر هذا التجمع شعارات داعمة للقضية الصحراوية.
وقد تميزت هذه التظاهرة بتنظيم محكم.
وتحمل هذه الطبعة إسم الشهيد حمادة محمد الوالي وتنعقد تحت شعار “الشعب الجزائري والشعب الصحراوي، أخوة، عهد ووفاء” ويعكس الشعار حجم الروابط بين الشعبين الشقيقين الصحراوي والجزائري وعمق العلاقات التي تربط الدولتين الجزائرية والصحراوية.
وتعقد الطبعة العاشرة من الجامعة الصيفية وسط تطورات متسارعة للقضية الوطنية يميزها القمع الوحشي للمظاهرات السلمية المطالبة بتقرير المصير والإستقلال بالمدن المحتلة من الصحراء الغربية كان أخرها التدخل الهمجي لقوات القمع المغربية ضد آلاف الصحراويين الذين خرجوا في مدن محتلة عديدة وبجنوب المغرب للإحتفال بفوز منتخب الجزائر لكرة القدم بكأس إفريقيا للأمم وهو التدخل الذي أسفر عن مقتل الشابة صباح عثمان البالغة من العمر 23 سنة وخلف العديد من الجرحى والإعتقالات العشوائية وعلى صعيد مسار التسوية تتميز الفترة بإستمرار التعنت المغربي بدعم فرنسي ما يحول دون تطبيق الشرعية الدولية ومسار التسوية السلمي وتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير.
*متابعة/عبداتي لبات الرشيد/بومرداس/الجزائر*

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق