الاخبارحصاد الاخبار

حركة التضامن بالأندلس تتظاهر بإشبيلة وتطالب الحكومة الإسبانية بتحمل مسؤولياتها التاريخية تجاه الشعب الصحراوي وقضيته العادلة

نظمت مساء اليوم السبت 11 يوليو 2020 حركة التضامن مع كفاح الشعب الصحراوي بالأندلس وقفة تضامنية حاشدة تحت شعار “مسيرة من اجل السلام” حيث جرت فعاليات الوقفة وسط مدينة إشبيلية.
الوقفة التضامنية حضرها عدد من نواب البرلمان الجهوي للأندلس وممثلون عن البرلمان المحلي لمدينة اشبيلية، بالإضافة إلى شخصيات سياسية وحزبية، كما حضرت حركة التضامن و بقوة من خلال العائلات التي تستضيف الاطفال الصحراويين في برنامج عطل في سلام بالاضافة إلى جمع غفير من افراد الجالية الصحراوية بالأندلس.
وتخللت الحدث عدة مداخلات من طرف ممثلي الأحزاب السياسية بالمنطقة و التي تمحورت حول دعم كفاح و حق الشعب الصحراوي في الحرية و الاستقلال و مطالبة الحكومة الاسبانية بتحمل مسؤولياتها التاريخية تجاه القضية الوطنية، كما شدد المتدخلون على ضرورة تكثيف الجهود التضامنية من اجل تخفيف معاناة اللاجئين الصحراويين بمخيمات العزة والكرامة.
الوقفة تميزت بعرض شريط مصور للاطفال الصحراويين بمخيمات العزة والكرامة الذين منعتهم جائحة كورونا هذا العام من الاستفادة من برنامج عطل في سلام، الفيديو ايضاً بعث من خلاله ممثل الجبهة الشعبية بالأندلس الاخ محمد ازروگ برسالة شكر وعرفان لحركة التضامن بالمنطقة نظير جهودها المبذولة من اجل التخفيف من معاناة الاطفال الصحراويين.
وفيختام التظاهرة استمع الحضور الى رسالة من طرف العائلات المضيفة للاطفال الصحراويين في إطار برنامج “عطل في سلام” تضمنت أسف العائلات الكبير لعدم قدوم الاطفال الصحراويين هذا الصيف بسسب جائحة كورونا، على امل ان تكون الطبعة القادمة من هذه الوقفة بحضور رسل السلام الصحراويين.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق