الاخبار

جمعية العودة في ويسكا اراغون لدعم الشعب الصحراوي تحيي سنوية وفاة رئيسها خوسي لويس لاليينا.

نظمت جمعية العودة للتضامن مع الشعب الصحراوي اليوم حفل تأبين بمرور سنة على وفاة رئيسها المؤسس خوسيه لويس لاليبنا وبحضور ممثل الجبهة في اراغون الاخ يحي ادخيل و مندوبين عن جمعيات التضامن ووفد من الجالية الصحراوية في اراغون واعضاء جمعية العودة وعائلة واصدقاء الفقيد.
حيث افتتح الحفل بقصائد من الأدب الإسباني الصحراوي وطاولة مستديرة لرؤساء ومندوبي جمعيات الصداقة ام ادريكة ومشروع مدرسة ومكتبة بوبشير وتناول الثلاثة مشاريع الجمعيات التي رافقت نضال الشعب الصحراوي وقضيته العادلة مؤكدة على دعمها الدائم لكفاحه وممثله الشرعي والوحيد الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب البوليساريو.
وتناول ممثل الجبهة في كلمته مسار الكفاح التحرري الصحراوي مؤكدا أن الشعب الصحراوي انطلق منذ عقود من اجل حريته وكرامته وسيظل كذلك حتى تحقيق هدفه الأسمى في الحرية والاستقلال وبناء دولته الصحراوي المستقلة.
كما اكد الأخ محمد الغيلاني نائب ممثل مقاطعة نفارا في كلمته انه جمعته سنوات من العمل الدؤوب بالفقيد اثناء تواجده في منطقة اراغون منذ سنوات.
هذا وعرضت رئيسة الجمعية روت فرانكو ايردوثيان Ruth Franco Erdociain ملخصات بالصور عن اهم المشاريع التي ساهمت فيها جمعية العودة في مخيمات اللاجئين الصحراويين بالإضافة إلى مشاركتها في احتضان رسل السلام ومشاريع دعم ذوي الاحتياجات الخاصة ودورات التكوين لصالح المرافقين.
وتم عرض شريط وثائقي يلخص خبرة الفقيد منذ بداياته في العمل الجمعوي ودعم القضية الصحراوية.
في الختام عرضت بعض الكمات المسجلة والمباشرة من الحاضربن حول مناقب وخصال الفقيد.
وعلى أنغام نشيد الحرية استكمل الحفل التأبيني لفقيد الأسرة التضامنية في اقليم اراغون خوسي لويس لاليينا José Luis Laliena.

مراسلة بلاهي ولد عثمان

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق