الاخبارحصاد الاخبار

مكتب جبهة البوليساريو في مدريد يصدر بيانا حول الحالة الانسانية للاجئين الصحراويين

مدريد/ موقع الرابطة/ هيئة التحرير

اصدر مكتب الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب في اسبانيا اليوم الاربعاء 29 ابريل 2020 بيانا وضح من خلاله الوضعية الراهنة التي يعيشها الشعب الصحراوي بمخيمات اللاجئين.
وجاء في بيان تمثيلية الجبهة الشعبية ان الهلال الاحمر الصحراوي قدم للهيئات الدولية توضيحا يشرح من خلاله حالة اللاجئين الصحراويين خلال جائحة وباء الكوفيد 19 و الحالة العامة للاجئين الصحراويين في جنوب غب الجزائر.
من جهة اخرى بين البيان انه والى حد الان لم تسجل المصالح الصحية الصحراوية اية حالة اصابة بالفيروس في مخيمات اللاجئين الصحراويين و المناطق المحررة من الصحراء الغربية، و هو ما اعتبره البيان مؤشرا ايجابيا.
و اكد مكتب الجبهة باسبانيا انه و نظرا لاغلاق الحدود و توقف النشاط الاقتصادي اصبح من الضروري البحث عن طرق جديدة و عاجلة لايصال المساعدات الإنسانية الى اكثر من 173 الف لاجئ ، حيث اكد على ذلك بيان الهلال الأحمر الصحراوي.
و بناء على ذلك فإن مكتب جبهة البوليساريو في اسبانيا يطلب من جميع الجمعيات و الهيئات و المنظمات المشاركة العاجلة في هذا العمل الانساني.
و في الختام قدم البيان الشكر لكل جمعيات الحركة التضامنية مع الشعب الصحراوي و ثمن تعاون الجميع و اكد انه من خلال التضامن سننتصر جميعا و نصل الى أهدافنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق