الاخبار

إتحاد الكتاب الافارقة ينوه بدور إتحاد الصحفيين والكتاب والأدباء الصحراويين

إلتقى الأمين العام لإتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين نفعي أحمد محمد ، بالعاصمة الجزائرية “الجزائر” الامين العام لإتحاد الكتاب الأفارقة السيد “وال اوكيدرام” خلال حضوره فعاليات الصالون الدولي للكتاب في طبعته السادسة والعشرين والتي تحمل شعار “إفريقيا تكتب المستقبل” ، حيث زار جناح الجمهورية الصحراوية ، وحظي بنسخ من مؤلفات كتاب صحراويين .

اللقاء تناول تعزيز سبل العمل المشترك وتقوية دور إتحاد الصحفيين والكتاب والأدباء الصحراويين في الهيئة القارية ، حيث يحوز الإتحاد العضوية بها نحو مزيد من التبادل الثقافي والفكري مع كافة بلدان الإتحاد الافريقي المشكلة لجمعية إتحاد الكتاب الافارقة .

اللقاء الذي حضرته السيدة سمية بادي عن وزارة الثقافة ، نقل خلاله الأمين العام للإتحاد ، واقع كفاح الشعب الصحراوي العادل ونضله من أجل حرية الصحراء الغربية وبالتالي كل إفريقيا من آخر أراضيها التي لازالت تكافح ضد الإستعمار .

وتطرق الطرفان لتشجيع جهود الكتاب والمفكرين والأدباء الأفارقة في تعريف قضايا شعوبها ودورها الكبير في تنوير المجتمعات وأخذ زمام المبادرة ومضاعفة المساعي للتغلب على التحديات والرهانات وصعوباتها .

الأمين العام لإتحاد الكتاب الأفارقة الغاني أوكيدرام ، نوه باللقاء مبرزا أهميته في توطيد العلاقات الاخوية للإتحاد القاري بالهيئات المحلية ، مذكرا بأهمية عضوية الجمهورية الصحراوية ودور كتابها في فضاءهم الإفريقي ، مذكرا بجهود اتحاد الصحفيين والكتاب والأدباء الصحراويين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق