أخبار الجالية

الجالية الصحراوية بمدينة إشبيلية تنظم إحتفالا بمناسبة مرور 46 سنة على إعلان الجمهورية العربية الصحراوية

أحيت جمعية “أرضي حرة” للجالية الصحراوية بمدينة إشبيلية الذكرى الـ 46 لإعلان الجمهورية بحضور ممثل الجبهة الشعبية بمقاطعة الاندلس الاخ محمد زروك و أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية برئاسة الاخ منو عالي و بمشاركة مناضلات ومناضلي الجالية الصحراوية وممثلين عن فعاليات التضامن الاسبانية مع الشعب الصحراوي.
وقد افتتحت فعاليات الذكرى بالنشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت ترحما على ارواح شهداء الواجب الوطني ، بالإضافة إلى كلمات رسمية بمناسبة الحدث.
الاخ محمد زروك ممثل الجبهة الشعبية بالأندلس وفي كلمته أشاد بمسار كفاح شعباً و صموده المتواصل طيلة هاته السنوات من النضال و العطاء المستمرة من اجل نيل الحرية و الاستقلال،  كما حث افراد الجالية الصحراوية بالأندلس على مواصلة النضال و العطاء من اجل ايصال رسالة القضية الوطنية العادلة الى المجتمع المدني الاسباني،كما أشاد بأهمية دور التواصل بين افراد الجالية من اجل ان تكون دائماً على اطلاع دائم على اخر مستجدات القضية الوطنية.
كما اكد في ذات السياق على أهمية الظرفية التي تمر بها القضية الصحراوية لاسيما ما بعد 13 من نوفمبر 2021 وعودة الكفاح المسلح والكم الهائل من الانتصارات التي تم تحقيقها في عديد الميادين.
و في ختام فعاليات تخليد الذكرى كانت الثقافة الصحراوية حاضرة بقوة من خلال المسرح و الموسيقى التي برزت فيها الاغنية الوطنية الصحراوية التي رافقت كفاح الشعب الصحراوي.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق