أخبار الجاليةالاخبار

الجالية الصحراوية ببلاد الباسك تنظم وقفة احتجاجية أمام قنصلية الاحتلال المغربي بمدينة بلباو

نظمت نهار اليوم جمعيات الجالية الصحراوية بالتعاون مع تمثيلية الجبهة الشعبية ببلاد الباسك وقفة احتجاجية أمام قنصلية الاحتلال المغربي بمدينة بلباو، حضرها إلى جانب ممثل الجبهة بالمقاطعة المسؤول المركزي للجاليات الصحراوية بأوروبا وممثلون عن جمعيات الجالية ومتضامنون مع قضية شعبنا بالإضافة إلى المشاركة الكبيرة والمتميزة لأفراد الجالية الصحراوية المقيمة بمدن بلاد الباسك.

وتم خلال الوقفة التي صادفت الذكرى الخامسة والأربعين للوحدة والوطنية رفع الأعلام الوطنية وترديد الشعارات المنددة بالإحتلال المغربي للصحراء الغربية وانتهاكاته السافرة لحقوق الإنسان بالمناطق المحتلة، وما يتعرض له الصحراويون العزل من حصار وتضييق واعتقال بسبب مواقفهم المطالبة بزوال الاحتلال.

كما ندد المشاركون في الوقفة بالتواطؤ المفضوح للحكومة الإسبانية والإتحاد الأوروبي مع الاحتلال المغربي. موجهين نداءا للقوى السياسية والمنظمات الحقوقية والاجتماعية بصفة عامة بالضغط على الأمم المتحدة وإسبانيا والإتحاد الأوروبي من اجل التدخل العاجل لوضع حد للتصعيد الهمجي للاحتلال ، والتعجيل بوضع آليات تنهي الاحتلال غير الشرعي للصحراء الغربية وتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه بحرية في تقرير المصير والاستقلال.

وفي ختام الوقفة تمت تلاوة بيان عبر من خلاله المشاركون عن تضامنهم مع الجماهير الصحراوية المنتفضة في وجه الاحتلال، مطالبين المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال المغربي من اجل إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين والتعجيل بجدية في تنظيم استفتاء حر ونزيه يكفل حق الشعب الصحراوي الحرية وتقرير المصير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق