آخر الاخبارأخبار الجالية

الجالية الصحراوية في اوروبا تحيي يوم الاسير

الثامن من نوفمبر يوم الأسير الصحراوي

مدريد /موقع الرابطة/ هيئة التحرير 8/11/2020
يصادف اليوم الثامن من نوفمبر يوم الأسير الصحراوي من كل سنة ويتطابق هذا التاريخ مع التفكيك الهمجي الذي قامت به قوات الاحتلال المغربي تجاه مخيم كديم ازيك الذي جاء لتعبر من خلاله الجماهير الصحراوية وبطريقة سلمية عن رفضهم للعيش تحت سلطة الاحتلال.
وبهذه المناسبة احيت جمعيات ورابطات الجالية الصحراوية في أوروبا الذكرى العاشرة ليوم الأسير حيث أصدرت بيانات تعبر فيها عن استنكارها وتنديدها لأساليب الاحتلال المغربي وطالبت بإطلاق سراح كل الاسرى المدنيين الصحراويين في زنازين الاحتلال وعلى رأسهم مجموعة كديم ازيك.
كما أبرزت هذه البيانات تضامنها اللامشروط مع المعتصمين الصحراويين أمام ثغرة الكركرات غير الشرعية وطالبت المجتمع الدولي بضرورة إحراز تقدم في ما انشأت من أجله بعثة الامم المتحدة في الصحراء الغربية (المينورسو) وعبرت عن استعداد الجماهير الصحراوية في جاليات اوروبا لكل ما تتطلبه المرحلة القادمة من كفاح الشعب الصحراوي.
وأصدرت كل من جمعية اموريو ببلاد الباسك و جمعية الجالية الصحراوية في غرناطة وجمعية يوذيو والجاليات الصحراوية في اراغون وغيرها من الجمعيات و الروابط بالإضافة إلى بيان مكتب الجالية الصحراوية في اوروبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق