حصاد الاخبار

بيان رابطة الكتاب والصحفيين الصحراويين بأوروبابمناسبة ذكرى تأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب

مدريد / موقع الرابطة
يحيي الشعب الصحراوي اليوم 10 ماي 2020، الذكرى الـ47 لتأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب بالتأكيد على تمسكه بها كممثل شرعي ووحيد له يتوحد عليه كخيار استراتيجي لكل الصحراويين.
إن هذا الحدث إلهام في مسيرة نضال وكفاح، يعد مكسبا سياسيا ودبلوماسيا، مكن الصحراويين من الالتفاف حول ممثلهم الشرعي والوحيد بهدف تحرير الأرض المغتصبة، بمقاومة الاستعمار وصد مؤامرات التوسع، عبرت من خلاله الجماهير الصحراوية بمختلف تواجداتها عن تمسكها بالجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب كممثل شرعي ووحيد للشعب الصحراوي، وبالوحدة الوطنية خيارا استراتيجيا لكل الصحراويين، متبنين أهدافها ومبادئها ومثلها النبيلة.
لقد كان تأسيس الجبهة الشعبية منعطفا حاسما في تاريخ الشعب الصحراوي، توج مسيرة نضالات الحركة الوطنية في مقاومة الاستعمار، كما شكل ثورة في المنطقة، حظيت بدعم واعتراف العديد من الدول المحبة للعدل والسلام، وقد تجسد ذلك من خلال إثبات الشعب الصحراوي لوجوده وانضمام الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية الى منظمة الوحدة الإفريقية واعتراف أزيد من 80 بلدا عبر العالم بها، إيمانا بعدالة قضيته ومشروعية كفاحه.
إن ميلاد الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب في الصحراء الغربية شكل مرحلة مفصلية وحتمية انصهر فيها كل الصحراويين تحذوهم الإرادة والإيمان بقدسية الثورة ونبل مبادئها وعمق توجهها، فقامت على تحرير الإنسان والأرض وبناء الذات الصحراوية الساعية لإثبات الوجود والدفاع عن كرامتها وعرضها، فاستطاعت بلحمتها ووحدة صفها أن تخوض حربا ضروسا كبدت قوى الاستعمار والمتآمرين خسائر فادحة.
واليوم ونحن نحتفل بذكرى ميلاد الجبهة الشعبية فإننا في رابطة الصحفيين والكتاب الصحراويين بأوروبا نقف وقفة إحرام وتقدير للتضحيات الجسام التي قدمها شعبنا الأبي خلال مسيرة التحرير والبناء، كما نؤكد مواصلة حمل المشعل تحت لواء فخرنا ومصدر عزنا الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.
إننا نقف أيضا وقفة إجلال ترحما على أرواح شهدائنا البررة، ونجدد عهدنا بالسير على خطاهم وحمل رسالة ثورتنا النبيلة.
كما نؤكد على تضامننا ومؤازرتنا لأبطال انتفاضة الاستقلال المظفرة الذين يقارعون الاحتلال بصدور عارية، وتضامننا اللامشروط كذلك مع كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين ومع عائلاتهم.
إننا في رابطة الكتاب والصحفيين الصحراويين بأوروبا، ونحن نحيي هذا الحدث الهام، لنعبر عن تمسكنا برائدة كفاحنا، وندعوا كافة الجماهير الصحراوية، والصحفيين الصحراويين خاصة إلى صون المكاسب والذود عنها وصد كافة أشكال المؤامرات والدسائس الرامية إلى النيل من وحدتنا، سر وجودنا ومنبع قوتنا.
عاشت الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق