الاخبارحصاد الاخبار

الجزائر: الإعلان عن ميلاد الجمعية الوطنية للصحفيين الجزائريين المتضامنين مع كفاح الشعب الصحراوي

تم يوم  أمس الأربعاء, بالعاصمة الجزائرية، الاعلان الرسمي عن تأسيس “الجمعية الوطنية للصحفيين الجزائريين المتضامنين مع كفاح الشعب الصحراوي من أجل الاستقلال”.

و تتمحور أهم اهداف الجمعية, التي كانت تنشط تحت تسمية شبكة الصحفيين الجزائريين المتضامنين مع الشعب الصحراوي, حول “كسر التعتيم الاعلامي لنظام الاحتلال المغربي حول ما يجري في الصحراء الغربية, خاصة بعد استئناف العمل المسلح في 13 نوفمبر من الشهر الجاري بعد اعتداء جيش الاحتلال المغربي, تأطير و توجيه جهود الصحفيين والاعلاميين الجزائريين المتضامنين مع القضية الصحراوية”.

كما تشمل استراتيجية الجمعية, تنظيم ندوات و ملتقيات من اجل التعريف بحق الشعب الصحراوي, وربط علاقات مع جمعيات اخرى من اجل اعداد مضامين  تساند كفاح الشعب الصحراوي, و العمل على ربط علاقات تعاون  بين وسائل الاعلام الجزائرية و الصحراوية.

وفي اطار تنوير الراي العام العالمي بمشروعية مطالب الشعب الصحراوي, سيتم تعزيز العلاقات بين الصحفيين الجزائريين و الاجانب المتضامنين مع القضية الصحراوية, للتعريف بها على المستوى الدولي.

وتشمل خارطة عمل الجمعية أيضا, السعي الى” تأسيس منظمة غير حكومية  للمرافعة من اجل حق الشعب الصحراوي في استفتاء تقرير المصير لنيل الاستقلال”.

وأكد رئيس الجمعية, مصطفى ايت موهوب في تصريح لواج ان تحويل التنظيم إلى جمعية لتكثيف العمل لدعم القضية الصحراوية و فضح التضليل الإعلامي المغربي, و حربه الدعائية, خاصة في مثل هذه الفترة ” التاريخية من كفاح الشعب الصحراوي”.

وتابع يقول, “سنكثف من نشاطنا مع كل الصحفيين الداعمين للقضية الصحراوية على مستوى افريقيا, و على مستوى كل قارات العالم لافتا الى ان هذه الورشة مفتوحة امام كل الصحفيين و منتسبي قطاع الاعلام, ل”تجميع وتنظيم كل الارادات لخلق ديناميكية اكبر خاصة على المستوى الافريقي”.

و سيتم العمل -حسب المتحدث- على “خلق جمعية إفريقية تدعم الميثاق التأسيسي للاتحاد الإفريقي, خصوصا في مجال حق الشعوب في تحقيق الاستقلال و احترام الحدود الموروثة عن الاستعمار”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق