أخبار الجاليةحصاد الاخبار

جمعيات الجالية الصحراوية في بلدة نانكلارس الباسكية وفي لاس بالماس تنظم تظاهرات حاشدة تضامنا مع قررا جبهة البوليساريو بالعودة الى الكفاح المسلح.

مدريد/ موقع الرابطة/ هيئة التحرير  26/11/2020
نظمت اليوم الخميس 26 نوفمبر 2020 كل من جمعية آمال للثقافة والاندماج ببلدة نانكلارس الباسكية  تظاهرة حاشدة شارك فيها الى جانب افراد الجالية الصحراوية حزب بيلدو الباسكي الذي اعرب عن تضامنه اللامشروط مع كفاح الشعب الصحراوي.
ألقيت عدة كلمات في هذه التظاهرة من طرف المكتب التنفيذي للجمعية وممثلين عن الشباب.
وأكدت هذه المداخلات على التنديد بالأعمال الإجرامية التي يرتكبها النظام المغربي ضد شعبنا في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية وجنوب المغرب.

كما أكد الحضور على دعمه لاستئناف الكفاح المسلح الذي فرضته خروقات الإحتلال في الثالث عشر نوفمبر الجاري بعد اعتداء قوات الإحتلال المغربي على المدنيين الصحراويين الذين كانوا ينظمون وقفات سلمية أمام ثغرة الكركرات غير الشرعية. هذا وناشد التظاهرة المنتظم الدولي ومنظمات حقوق الإنسان ضرورة الوقوف الى جانب الشعب الصحراوي والتأكيد على حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير و الاستقلال وأن تدين ممارسات الإحتلال ونهيه وسرقته الثروات والخيرات الصحراوية.

كما حمًلت التظاهرة الامم المتحدة وبعثتها في الصحراء الغربية المينورسو مسؤولياتها في التهاون والانجاز الى طرف دون آخر في سابقة للبعثات الاممية في مواقع النزاعات.
وأكدت الجمعية في كلمتها بالإضافة إلى ما سبق تثمينها للموقف الجزائري الثابت في زمن السلم والحرب ووقوفها الى جانب حق الشعب الصحراوي في الحرية و الاستقلال، وحيا الحاضرون مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي في الخطوط الأمامية.

وفي نفس الإطار نظمت جمعية الجالية الصحراوية في لاس بالماس بالجزر الكناري هي الأخرى وقفة ضمن هذا الحراك الشعبي الذي تنادت له جمعيات الجالية الصحراوية في اوروبا.
هذه التظاهرة السلمية انطلقت من أمام مقر الحكومة المحلية وصولا إلى مقر قنصلية العدو المغربي، حيث حضر حشد كبير من المناضلين و المناضلات الصحراويين الذين قاموا بترديد النشيد الوطني الصحراوي وتكرار العديد من الشعارات.

تخلل التظاهرة عدة كلمات من الأصدقاء والمتضامنين مع قضية الشعب الصحراوي العادلة وبعض الشخصيات السياسية الإسبانية وفي مقدمتهم السيد كارميلو راميريز احد اكبر أصدقاء القضية في جزر الكناري .
وتأتي هذه التظاهرات ضمن وقفات نظمتها الجالية الصحراوية في اوروبا تضامنا وتأكيد على مساندتها للقرار الشجاع الذي اتخذته جبهة البوليساريو الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي في قرارها بشأن العودة إلى الكفاح المسلح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق