الاخبارحصاد الاخبار

وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات يلتقي الجالية الصحراوية بمقاطعة آراغون الإسبانية

موقع الرابطة/ آراغون

نظمت جمعية الجالية الصحراوية بمقاطعة آراغون لقاءً جمع أفراد الجالية بوزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات والريف الوطني، البشير مصطفى السيد، رفقة رئيس مكتب الجالية الصحراوية بأوروبا، سيد إبراهيم الخراشي.
وفي كلمته خلال اللقاء، ذكر الوزير الصحراوي بالوضعية الحالية للقضية الوطنية وآخر مستجداتها على الصعيدين الوطني وكذا على مستوى معركة الثروات الطبيعية بالساحة الأوروبية، معرجاً على قرارات المحكمة الأوروبية الأخيرة وكذا إتفاق الصيد الأوروبي المغربي. كما استعرض المسؤول الصحراوي الورقة المهمة التي يجب أن تلعبها الحالية في التعريف بقضيتها الوطنية في الساحة الأوروبية والإسبانية تحديداً.
الأرض المحتلة كانت حاضرةً في اللقاء من خلال استعراض الوزير لوضعية حقوق الإنسان بالمدن المحتلة من بلادنا وانتهاكات الإحتلال ضد المواطنين الصحراويين العزل.
وأشاد الوزير بالدور المهم الذي تلعبه الجالية الصحراوية بمنطقة آراغون من خلال نشاطها الكثيف والمستمر للتعريف بالقضية الوطنية، حاثاً الشباب على العمل الدؤوب والبحث عن فرص جديدة للتحسيس بالقضية الوطنية.
من جهته رئيس مكتب الجالية الصحراوية بأوروبا، سيد إبراهيم الخراشي، ذكر في معرض مداخلة بالجهود التي يبذلها مكتبه من أجل تأطير الجالية وتسهيل كل الاجراءات المتعلقة بالوثائق ومحاولة تحفيز الجمعيات لما يخدم الهدف العام المتمثل في التحسيس بالقضية الوطنية وجلب الدعم السياسي والإنساني للشعب الصحراوي.
إلى ذلك، استعرض رئيس جمعية الجالية الصحراوية بمقاطعة آراغون، محمد الجماني، واقع الجمعية ونشاطاتها المختلفة سواء مع أبناء الجالية أو السلطات الإسبانية.
وتعتبر جمعية الجالية الصحراوية بمقاطعة آراغون من أكثر الجمعيات نشاطاً وتنظيماً على مستوى الساحة الإسبانية من خلال برامجها السنوية التي تنفذها مع باقي تشكيلات المجتمع المدني الإسباني في المنطقة.

وبعد لقاء أفراد الجالية، أجرى الوزير والوفد المرافق له لقاءً انفرادياً مع أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية الذي شرح للوزير ظروف تأسيس الجمعية وطبيعة عملها وأهم برامجها والصعوبات التي تتلاقها أثناء العمل.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق