أخبار الجالية

تنريفي كناريا/لتعريف الجيل الجديد بثقافة وتقاليد الشعب الصحراوي الجالية الصحراوية بتنيريفي تنظم معارض داخل مدارس تعليمية.

نظمت جمعية الحرية للجالية الصحراوية بتنريفي كناريا معرض للتعريف بتقاليد الشعب الصحراوي الأصيلة والضاربة في التاريخ.
المعرض نظم بالمؤسسة التعليمية Anaga وسط سانتاكروز تنيريفي وذلك بمناسبة يوم أفريقيا.
وحضر الحفل عدد من المتضامنين وأبناء الجالية وعدد كبير من طلاب واستاذة المؤسسة التعليمية وفرق وأبناء جالية دول إفريقية أخرى.
وقد نصبت خيمة وسط ساحة المدرسة أين زينت بتقاليد الشعب الصحراوي وقد عملت المرأة الصحراوية على استقبال النساء الافريقيات وبنات تنريفي حيث حصلن على فرصة التزين بتقاليد المرأة الصحراوية من حنة وحلي وغيرها.
إنبهار ضيوف التظاهرة ظهر جليا في العدد الكبير من زوار الخيمة والمعرض وكذا الإقبال اللافت على تناول الشاي والاستماع الى الأغاني الوطنية لفرقة الجالية.
المناسبة كانت فرصة أيضا للتعريف بالفن واللباس الصحراوي حيث إرتدى العديد من الضيوف الزي الأصيل لمجتمعنا كنوع من الإعجاب والحب تجاه تقاليد مجتمع يحظى بالاحترام في إفريقيا واوروبا وفي كل قارات وحضارات وثقافات العالم.
وتعمل عادات وتقاليد الشعوب على خلق روابط قوية بين أفراد المجتمع الواحد وبينه وبين مجتمعات وثقافات شعوب دول اخرى من العالم مما يسهل قبول أفراد جاليات اي بلد لدى المجتمعات المضيفة دون التخلي عن العادات والتقاليد الأصيلة الأصلية التي عادة ما تكون مصدر فخر وعزة وتميز.
متابعة/عبداتي لبات الرشيد
اسبانيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق