اخبار المناطق المحتلة

السلطات المغربية تعتقل المعتقل السياسي الصحراوي السابق ” غالي بوحلا ” بمدينة العيون / الصحراء الغربية.   

اعتقلت فرقة خاصة تابعة للشرطة المغربية  بتاريخ 11 فبراير / شباط 2021  المعقتل السياسي الصحراوي السابق ” غالي بوحلا ” بمدينة العيون / الصحراء الغربية، اثر نشاطه السياسي وتأييده لحرية شعب الصحراء الغربية ومواقفه الشجاعة اتجاه قضية الصحراء الغربية،  بعد أن قضى مدة محكوميته الممثلة في 03 سنوات نافذة.

وكان المعتقل السياسي ” غالي بوحلا ” ( البالغ من العمر 33 سنة من مواليد مدنية العوين / الصحراء الغربية )  قد تعرض للاعتقال من منزل عائلته الكائن بحي الراحة بمدينة العيون / الصحراء الغربية، حيث تم اعتقاله من طرف وحدة خاصة للشرطة المغربية وتم اقتياده الى وجهة مجولة ناهيك عن تعرض العالئة للسب والشتم ومحاولة اعتقال أخيه  ” حمزة بوحلا ” وتعريض والدته للأذى النفسي والجسدي.

وفي ذات السياق اعتقلت السلطات المربية الشاب الصحراوي ” نافع بوتسوفرة ” بمدينة العيون / الصحراء الغربية.

واعتبارا لما سلف فان لجنة الدفاع عن حق تقرير مصي شعب الصحراء الغربية Codapso اذ تؤكد على ضرورة الافراج الفوري واللامشروط عن كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين وعدم التضييق على النشطاء الصحراويين  فانها تناشد المنتظم الدولي من جل الضغط على الدوزلة المغربية لرفع قبضتها الحديدية اتجاه المناضلين الصحراويين والشنطاء الحقوقيين.

كما تعبر اللجنة عن تنديدها واستنكارها الشديد الى الاسلوب الذي اصبحت تنهجه السلطات المغربية المتمثل في مصادرة حق التجمع بالنسة للمواطنين الصحراويين بالصحراء الغربية في الآونة الاخيرة.

لجنة الدفاع عن حق تقرير مصير شعب الصحراء الغربية، العيون / الصحراء الغربية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق