الاخبارحصاد الاخبار

جزيرة تنريفي الكنارية تشهد تنظيم مظاهرة تدعو إلى وضع حد للاحتلال اللاشرعي للصحراء الغربية

شهدت جزيرة تنريفي الكنارية، اليوم الأحد، تنظيم مظاهرة دعت لها تمثيلية جبهة البوليساريو وجمعية التضامن الكنارية الصحراوية للمطالبة بوضع حد لاستغلال اللاشرعي للاحتلال المغربي للصحراوي الغربية ، حضرها جمع مكثف للجالية الصحراوية.

و تخلل المسيرة التي جابت الشارع الرئيسي لمنطقة “Los cristianos” المزدحم بالسياح الأجانب الذين يقصدون الجزيرة في مثل هذه الفترة من السنة، شعارات مطالبة باستقلال الصحراء الغربية آخر مستعمرة أفريقية، ودعوة اسبانيا لتحمل مسؤولياتها التاريخية .

 كما طالب المتظاهرون بالإفراج الفوري عن كافة المعتقليين السياسيين الصحراويين على طول خارطة السجون المغربية، كما صدحت حناجر المتظاهرين الصحراويين والمتضامنين معهم بالمطالبة بحق تقرير مصير الشعب الصحراوي واحترام حقوق الإنسان بالمناطق المحتلة.

وأختتمت المسيرة بوقفة أمام المركز الثقافي، أين أعطيت الفرصة لتلاوة البيان الختامي للوقفة، وكذا إعطاء الكلمة لكل من ممثل الجمعية الكنارية للتضامن مع الشعب الصحراوي، ولممثلة جمعية الجالية الصحراوية لإبداء آرائهم وكلماتهم التي صبت في مجملها على التضامن مع كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين وضرورة التعريف بمعاناتهم ومعاناة عائلاتهم ومواصلة الضغط على الدولة المغربية حتى فرض الشرعية الدولية واحترام حق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق