الاخبارحصاد الاخبار

جزيرة لانثروطي تحتضن حفلا نفعيا لفائدة اطفال عطل السلام

نظمت تنسيقية من أجل صحراء حرة بالتعاون مع الجالية الصحراوية بلانثروطي نهار اليوم حفلا نفعيا لفائدة اطفال عطل السلام الوفدين من مخيمات اللاجئين.

ونظم الحفل بساحة الامم ببلدية تياس(tias) بلانثروطي حيث حضرة الي جانب جمع غفير من المتضامنين الكناريين من الشعب الصحراوي والجالية الصحراوية، السيد بيدرو سان خينيث الرئيس الحالي لكابيلدو انسولار والمرشح لرئاسته في الانتخابات القادمة، بالإضافة الى حضور عدد من عمد ومسؤولي البلديات السبع التابعة لجزيرة. لانثاروطي.

وقد تخللت الحفل كلمات ومداخلات اشادت بعلاقات التضامن والجوار والتاريخ المشترك بين الشعبين الصحراوي والكناري، كما تضمنت التظاهرة اغاني فلوكلورية فضلا عن توزيع الشاي والمأكولات الصحراوية.

وتجدر الإشارة إلى أنه بمجهود العائلات المضيفة للاطفال وسخاء البلديات وعدد من المؤسسات ستستضيف الجزيرة هذه السنه تسعة اطفال مع العلم ان هناك من هم مستعدون لاستقبال المزيد إذا ما توفر العدد.

الجالية الصحراوية بدورها اغتنمت فرصة الانتخابات الوطنية والجهوية في اسبانيا وكناريا لحضور مهرجانات تنصيب المنتخبين لتطلعهم علي وضعية وواقع الشعب الصحراوي ، و المطالبة بتحمل إسبانيا مسؤوليتها التاريخية تجاه مايعانيه الشعب الصحراوي من احتلال تسبب في معاناة تقسيم الأرض واللجوء والمنفى.

كما طالب ممثلو الجالية من المرشحين والمنتخبين بأن يكونو سفراء للشعب الصحراوي في المؤسسات التي سيلتحقون بها بعد الانتخابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق