الاخبار

وزير شؤون الارض المحتلة والجاليات يجتمع بالجالية الصحراوية المقيمة ببيتوريا ببلاد الباسك ويستمع لانشغالاتها

بيتورياـ بلاد الباسك

أجرى وزير شؤون الارض المحتلة والجاليات الاخ البشير مصطفى السيد لقاءا تواصليا مع الجالية الصحراوية المقيمة بمدينة بيتوريا ببلاد الباسك ، وذلك بحضور روساء جمعيات الجالية وعدد كبير من أفراد الجالية.

وخلال الإجتماع قدم وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات للحضور عرضا مفصلا عن آخر تطورات القضية الوطنية على المستويين الجهوي والدولي ، بالإضافة إلى واقع التضييق والحصار والمعاناة التي يفرضه الإحتلال المغربي على الجماهير الصحراوية بالمناطق المحتلة، مشيدا في ذات السياق بنضالات الشعب الصحروي بالأرض المحتلة في سبيل الحرية وتقرير المصير.

وتوقف الوزير خلال عرضه عند أهم الانشغالات التي تعاني منها الجالية خاصة فيما يتعلق منها بالتأطير والتنظيم ، وكذا المشاكل الإدارية المتعلقة في استخراج الوثائق وعملية الإحصاء وغيرها.

وتوج الوزير كلمته بدعوة الجالية إلى مواصلة الجهد والعمل من أجل تقوية الصرح الجمعوي الصحراوي ، وتكثيف الحضور في مكان تواجدها من أجل التعريف بالقضية الوطنية والمساهمة في توسيع مساحات التضامن والدعم والمؤازرة للجماهير الصحراوية المنتفضة بالمناطق المحتلة في وجه آلة القمع المغربية.

وفي ختام الإجتماع إستمع الوزير لجملة من الإنشغالات والتحديات التي طرحها العديد من المتدخلين تمحورت حول المشاكل التي تعاني منها الجالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق