أخبار الجاليةالاخبار

الجالية الصحراوية بمدريد تتظاهر أمام سفارة الإحتلال المغربي بالعاصمة الإسبانية

نظمت مساء اليوم جمعية الجالية الصحراوية بمقاطعة مدريد مظاهرة حاشدة أمام مقر سفارة دولة الاحتلال المغربي بالعاصمة الإسبانيةشارك فيها عدد كبير من أعضاء الحركة التضامنية والمتضامنين بالإضافة إلى الحضور المميز لأفراد الجالية المقيمة بالمنطقة.

وتأتي التظاهرة للتنديد بالانتهكات الجسيمة لحقوف الإنسان بالصحراء الغربية المحتلة وبالحصار الوحشي المضروب على النشطاء الحقوقيين ، بالإضافة إلى إستنكار الحملة الهستيرية الشرسة التي يقوم بها الإحتلال المغربي في المدن الصحراوية والتي تستهدف المدنيين الصحراويين العزل.

كما تأتي المظاهرة للتضامن مع الاسير الصحراوي محمد لمين هدي المضرب عن الطعام منذ أزيد شهر وكشف النقاب عن حالته التي تستدعي التدخل العاجل ، كما تأتي للتضامن والمؤازوة مع عائلة سيد ابراهيم خيا بمدينة بوجدور المحتلة التي تتعرض للتضييق والحصار لأزيد من ثلاثة أشهر.

المشاركون في المظاهرة حملوا الأعلام الوطنية واللافتات ورددوا الشعارات المطالبة برحيل الإحتلال المغربي من الصحراء الغربية، كما طالبوا المجتمع الدولي بالتدخل العاجل من أجل وضع حد للانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان بالصحراء الغربية وإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين بسجون الاحتلال.

المشاركون نددوا ايضا بالتواطوء الفاضح للحكومة الاسبانية مع دولة الإحتلال المغربي والتزامها الصمت والتملص من مسؤوليتها التاريخية تجاه تقرير مصير الشعب الصحراوي واستقلاله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق