أخبار الجاليةحصاد الاخبار

عاصمة بلاد الباسك تحتضن وقفة تنديدية بجرائم الإحتلال المغربي ضد المدنيين الصحراويين بالمدن الصحراوية المحتلة

شهدت اليوم مدينة بيتوريا الباسكية تنظيم وقفة استنكارية لما يعانيه المدنيون الصحراويين من تضييق وحصار وانتهاكات وحشية وهستيرية على أيدي سلطات الإحتلال المغربية.

الوققة شارك فيها ممثل الجبهة الشعبية ببلاد الباسك ، بالإضافة إلى جمع غفير من أفراد الجالية الصحراوية المقيمة بالمدينة وضواحيها.

وقد تميزت الوقفة التي نُظمت بالساحة الرئيسية بوسط عاصمة بلاد الباسك، حمل الأعلام الوطنية واللافتات ، كما تخللتها العديد من الكلمات المعبرة عن التضامن والمؤازرة لأبطال جيش التحرير الشعبي الصحراوي المرابطين في الخطوط الأمامية، وكذا التضامن مع الجماهير الصحراوية بالمناطق المحتلة الرافضة للإحتلال وسياسته الإجرامية الهادفة إلى تصفية العنصر الصحراوي.

المتدخلون عبروا كذلك عن مساندتهم للأشكال النضالية المستمرة التي تتحدى غطرسة الإحتلال التي تقوم بها عائلة سيد ابراهيم خيا بمدينة بوجدور المحتلة، ومعركة الأمعاء الفارغة التي يخوضها الأسير الصحراوي محمد لمين هدي، مطالبين في ذات السياق المنتظم الدولي بالتدخل العاجل لإنهاء الإحتلال ووقف جرائم الإحتلال المغربي وإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين.

كما حمّل المشاركون المملكة الإسبانية مسؤوليتها التاريخية والقانونية تجاه الشعب الصحراوي المتمثلة في تمكينه من حقه في تقرير مصيره واستقلاله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق