اخبار المناطق المحتلة

بعد 57 يوم من الإضراب المفتوح عن الطعام الدولة المغربية مطالبة بالكشف عن مصير الأسير المدني الصحراوي محمد لمين عابدين هدي.

بات مصير الأسير المدني الصحراوي محمد لمين عابدين هدي ضمن مجموعة أگديم إزيك المتواجد بالسجن المحلي تيفلت 2 شرق الرباط /  العاصمة المغربية و الذي يخوض إضراب مفتوح عن الطعام منذ 13 يناير 2021 ينذر بالقلق خاصة بعد إنقطاع كل أشكال الإتصال و التواصل لما يقارب الأسبوعين مع العائلة.

ومنذ تواجد عائلة الأسير المدني الصحراوي بالرباط العاصمة المغربية ترفض الإدارة العامة للسجون المغربية السماح لها  بإجراء زيارة عائلية لمحمد لمين عابدين هدي قصد الإطلاع على الظروف الصحية و الإعتقالية التي يتواجد عليها على الرغم من توصلها بشكاوى في الأمر و عقد لقاء بين السيدة لالة منينة هدي و مسؤولين بالإدارة العامة بتاريخ 02 مارس 2021 للإستفسار حول أسباب و دوافع المعاملة العنصرية و التمييزية التي ينتهجها مدير السجن محمد البوشيتي في حق هذا الأخير .

وعلى إثر تواصل  رابطة حماية السجناء الصحراويين مع العائلة ، عبرت  والدة الأسير المدني الصحراوي محمد لمين عابدين هدي  عن بعد وصوله مرحلة الخطر من قلقها الشديد من مآلات الإضراب المفتوح عن الطعام الذي يصل لليوم 57 على التوالي في ظل تجاهل الإدارة العامة للسجون المغربية  لكل النداءات و الشكاوى التي توصلت بها، فضلا عن التستر على حقيقة الحالة الصحية الخطيرة و الحرجة التي يتواجد عليها هذا الأخير.

وأمام هذا الوضع الخطير و الغير إنساني الذي يعيشه الأسير المدني الصحراوي محمد لمين عابدين هدي في ظل الإهمال الطبي المتعمد و اللامبالاة التامة لحق هذا الأخير في الحياة، و ما رافق ذلك من توقيفو إستنطاق من طرف الشرطة المغربية في حق افراد العائلة خلال طلبهم للزيارة بتاريخ 03 مارس 2021 و هو ما يعزز مخاوفها تجاه مصير إبنها.

وإذ تؤكد رابطة حماية السجناء الصحراويين على مسؤولية الدولة المغربية ومطالبتها  بالكشف عن مصير الأسير المدني الصحراوي و تلبية كافة مطالبه العادلة و المشروعة، بالإضافة إلى محاسبة مدير السجن المحلي تيفلت 2 المسمى محمد البوشيتي.

و للتذكير يتواجد الأسير المدني الصحراوي محمد لمين عابدين هدي ضمن مجموعة مجموعة أگديم إزيك بالسجن المحلي تيفلت 2 شرق الرباط العاصمة المغربية بموجب حكم جائر و قاسي تصل مدته للسجن 25 سنة كان ذلك خلال محاكمة جائرة تفتقد لضمانات و معايير المحاكمة العادلة جرت أطوارها في مدينة سلا المغربية بين 26 دجنبر 2016 و 17 يوليوز 2017 بشهادة منظمات دولية وازنة تعنى بحقوق الإنسان كهيومن رايس ووتش و أمنيستي أنترنسيوتال على خلفية التفكيك الهمجي لمخيم النازحين الصحراويين شهر نوفمبر سنة 2010 في منطقة أكديم إزيك شرق مدينة العيون عاصمة الصحراء الغربية المحتلة

رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق