اخبار المناطق المحتلة

اللجنة الصحراوية للموظفين والعمال المطرودين تندد بالقرار التعسفي لسلطات الاحتلال المغربي في حق سلطانية خيا وعائلتها.

نددت اللجنة الصحراوية للموظفين والعمال المطرودين بشكل تعسفي في بيان لها بالقرار التعسفي لسلطات الاحتلال المغربي في حق سلطانية خيا وعائلتها، والقاضي بقطع الرواتب الشهرية لأفراد عائلة أهل خيا، وهذا نص البيان :

أقدمت  سلطات الاحتلال المغربي على قطع الرواتب الشهرية لأفراد من عائلة أهل خيا المحاصرة منذ 24 نوفمبر الماضي، في إطار استمرار سياستها الانتقامية من الناشطين والمناضلين الصحراويين المطالبين بتقرير مصير الشعب الصحراوي .

 

ويومه الجمعة الموافق ل 12 مارس 2021، عمدت سلطات الاحتلال على قطع الرواتب الشهرية  للأم الصحراوية مينتو الداه  والشاب الصحراوي  لحميدي أحمد اليداسي الذي لا يتجاوز راتبهما 200 اورو بالإضافة للراتب الشهري للصالحة سيد ابراهيم خيا التي كانت تتقضى مبلغ 100 أورو.

 

وحسب إفادة الناشطة الحقوقية الصحراوية الوعرة سيد ابراهيم خيا، فإن الإستهداف الجديد يأتي في سياق الحصار المفروض على منزل العائلة ومحاولات كسر صمود العائلة الأسطوري في وجه غطرسة الإحتلال المغربي.

 

كانت سلطات الإحتلال سبق أن قطعت الراتب الشهري المناضلة الصحراوية الوعرة سيد ابراهيم خيا سنة 2014، وانتهجت نفس السياسة اتجاه شقيقتها ام المؤمنين سيد ابراهيم خيا سنة 2007 التي قطع راتبها الشهري الذي يقدر بحوالي 200 أورو.

 

إن اللجنة الصحراوية للموظفين والعمال المطرودين بشكل تعسفي و هي تسجل استمرار دولة الاحتلال في ممارسة سياسة انتقامها من الصحراويين على خلفية مواقفهم وآرائهم  السياسية تعلن  ما يلي:

 

✓ مطالبتها بالوقف الفوري والعاجل لسياسة الانتقام التي تمارسها دولة الاحتلال المغربي وتطالب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بتحمل مسؤولياتها اتجاه الشعب الصحراوي الأعزل وفضح سياسة الاحتلال الانتقامية .

✓ مطالبتها بالرفع الفوري للإقامة الإجبارية و للحصار البوليسي المفروض على منزل أهل خيا بمدينة بوجدور المحتلة.

✓ مطالبتها المنتظم الدولي وجميع منظمات حقوق الإنسان بوضع حد لسياسة قطع الأرزاق التي يمارسها الاحتلال المغربي ضد المناضلين الصحراويين.

✓ مطالبتها منظمة الصليب الأحمر الدولي بالتدخل العاجل ضد انتهاك القانون الدولي الإنساني بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية ، وحماية المدنيين الصحراويين من سياسة الانتقام المغربية.

✓ دعوتها للإتحاد الأوروبي بوقف اتفاقية الصيد البحري التي يستفيد منها فقط الاحتلال.

 

عن اللجنة الصحراوية للعمال والموظفين المطرودين بشكل تعسفي.

العيون المحتلة/ الصحراء الغربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق