الاخبارحصاد الاخبار

تجربة مشروع تمدرس الطلبة الصحراويين بإسبانيا موضوع اجتماع جمع الطلبة بممثلي الجهات الوصية

مدريد
بحضور الأخ مولاي امحمد عضو الأمانة الوطنية الامين العام لاتحاد الطلبة الصحراويين ومسؤول مكتب الجاليات الصحراوية في أوروبا الأخ سيدابراهيم الخراشي واعضاء الطاقم المشرف على برنامج مشروع مدرسة باسبانيا إلى جانب المدير المركزي بوزارة التعليم الأخ السالك البمبي ومجموعة من الطلبة والتلاميذ المستفيدين من المشروع عقد اليوم وبتقنية التخاطب عن بعد اجتماع تواصلي يندرج في إطار تعميم نتائج اجتماع الإمامة الوطنية ومستجدات القضية الوطنية.
اللقاء كان فرصة لتقديم تقييم عام من طرف الأستاذ فظلي عمي  تضمن عدد التلاميذ والطلاب الدارسين في اسبانيا ضمن برنامج مشروع مدرسة والذي تجاوز 220 طالب وطالبة في مختلف المستويات من الابتدائي إلى الجامعي.
ومن خلال مداخلته قدم الامين العام للطلبة الأخ مولاي امحمد شرح مستفيض حول التجربة الوطنية منذ العودة إلى استئناف الحرب في 13 نوفمبر 2020 وأكد على ضرورة تاطير المواطن الصحراوي أينما كان من اجل دعم القضية الوطنية مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالدراسة والتحصيل العلمي ونيل أعلى المراتب واحسن النتائج.
وأكد مسؤول مكتب الجاليات الصحراوية في أوروبا الأخ سيدابراهيم الخراشي على ضرورة ادماج الطلبة في إطار جمعيات الجالية الصحراوية والاستفادة من خبراتهم واندماجهم في العمل النضالي الذي تنظمه جمعيات وروابط الجالية.
كما شرح الأخ السالك البمبي ماتوليه وزارة التعليم والتربية الصحراوية لهذا البرنامج ووصفه بانه برنامج خاص لنخبة خاصة من ابناء وبنات الشعب الصحراوي في إطار الاستغادة من التربية والتعليم النوعي وتكوين اطارات تستفيد منهم الدولة الصحراوية في المستقبل.
من جانبه شكر الأخ سيدموا المنسق العام لبرنامج مشروع مدرسة في اسبانيا الجهات التي حضرت اللقاء وأكد على ضرورة الاهتمام بالمشروع على مختلف المستويات.
وخلال المداحلات عبر الطلبة عن بعض الانشغالات التي تم الرد عليها والتأكيد على أخذها بعين الاعتبار وإيجاد الحلول المناسبة لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق