أخبار الجالية

جمعية التضامن والجاليات في اشبيليا تنظم وقفة تضامنية

اشبيليا / موقع الرابطة

نظمت جمعية الجاليات الصحراوية في اشبيليا عاصمة الأندلس وقفة تضامنية مع المعتقلين والأسرى الصحراويين و المناضلات و المناضلين المحاصرين بالأرض المحتلة.

ونددت التظاهرة باستمرار الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان بالصحراء الغربية و طالبت الحكومة الإسبانية بضرورة تحمل مسؤولياتها التاريخية تجاه مستعمرتها السابقة الصحراء الغربية.

واشرفت الحركة التضامنية وجمعية الجالية الصحراوية أرضي حرة إشبيلية على تنظيم هذه التظاهرة أمام مقر البلدية وبحضور ممثل جيهة  البوليساريو بالاندلس الاخ محمد ازروك و امين إتحاد الطلبة باشبيلية وعدد من أعضاء الحركة التضامنية الأندلسية.

وتخلل الوقفة تكرار شعارات وكلمات تمحورت حول ضرورة التدخل لوقف انتهاكات حقوق الانسان الاي يمارسها الإحتلال المغربي ضد أبناء شعبنا العزل في المدن المحتلة من الصحراء الغربية.

كما طالبت ب اطلاق سراح كل الاسرى المدنيين الصحراويين في سجون ومعتقلات الإحتلال المغربي.

ونددت بالحصار المفروض على منازل الصحراويين وخاصة منزل اهل خيا بمدينة بوجدور كما طالبت بحماية المعتقلين وضرورة اطلاق سراح كل الاسرى المدنيين كما أدانت ما يتعرض له المعتقل السياسي الصحراوي محمد لمين هدي من اهمال وسوء المعاملة وطالبت الصليب الأحمر الدولي بزيارته.

هذا وقد دأبت جمعيات الجالية الصحراوية في اسبانيا الى تنظيم هذه الوقفات في إطار الهبة الشعبية والتضامن مع جيش التحرير الشعبي الصحراوي ونصرة المناضلين والمناضلات الصحراويين في المناطق المحتلة و إيصال صوت الشعب الصحراوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق