الاخبار

أختتام مراحل مسيرة الحرية على مستوى مقاطعة مالقا بالأندلس

مالقا/ اسبانيا: يحي محمد سالم

أختتمت ظهيرة اليوم الأحد ببلدية كاسا بيرميخا بمقاطعة مالقا فعاليات مسيرات التضامن المعنونة بالحرية للشعب الصحراوي والتي إنطلقت في عموم إسبانيا لتجوب المدن و المقاطعات والمحافظات دعما لكفاح الشعب الصحراوي وتضامنا مع نضاله المستمر من أجل الحرية والإستقلال.

اليوم الثالث و الأخير من الفعاليات والذي يتوج جهودا محمودة و مكثفة من مختلف فعاليات وأطياف التمثيل السياسي و الأهلي الإسباني تدعمه قاعدة عريضة من المتضامنين ثمثل مفكرين و أساتذة و مثقفين و صحافيين و كذا العائلات المستضيفة للأطفال ضمن برنامج عطل في سلام ، ميزه تخصيص مساحات حرة للرسم الموجه للأطفال لتعريفهم بواقع الحياة التي يعيشها الصحراويون بالمخيمات الى جانب معرض للوحات الزيتية و المائية التي ترصد الحياة وملامحها بالأرض المحتلة تحت وطأة الإحتلال والمعاناة التي تقاسيها العائلات الصحراوية التي يقبع أبنائها في معتقلات الاحتلال المغربي جورا وظلما.

كما تم عرض نماذج من الكتب التي تتناول القضية الوطنية لتعريف الزوار بطبيعة النزاع و التأكيد على أحقية الشعب الصحراوي في الحرية والإنعتاق.

وفي ختام الفعاليات تمت تلاوة البيان الختامي للتظاهرة، حيث دعى المشاركون الحكومة الإسبانية الى المساهمة بفعالية في الجهود الدولية الرامية الى تمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره و بناء دولته المستقلة على أرض الساقية الحمراء ووادي الذهب.

البيان أكد أيضا على مواصلة جهود الدعم والمساندة للشعب الصحراوي في نضاله النبيل ورائدة كفاحه الجبهة الشعبية مشددا على ضرورة إسراع إسبانيا في تحمل مسؤولياتها التارخية والقانونية تجاه الصحراويين.

كما دعى البيان أيضا كل الأحرار و أصحاب الضمائر الحية الى المساهمة و بكثافة في دعم صمود و إستمرار نضال الشعب الصحراوي حتى بلوغه أهدافه المشروعة في الحرية و الإستقلال.

يشار إلى أن المسيرات ستتواصل بمختلف مدن ومداشر الإندلس كافة كما هو الحال بمختلف المقاطعات و المحافظات بعموم إسبانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق