الاخبار

لليوم الثالث على التوالي المسيرة التضامنية مسيرة من أجل حرية الشعب الصحراوي تتواصل ببلديات ومقاطعات جزيرة تنريفي

تنريفي/كناريا: يوسف محمد عبد القادر خواجا

تواصلت لليوم الثالث على التوالي المسيرة التضامنية “مسيرة من أجل حرية الشعب الصحراوي ” ببلديات ومقاطعات جزيرة تنريفي الكنارية، حيث شهد الجزء الجنوبي من الجزيرة مسيرة عارمة بالسيارات إنطلقت من منطقة لوس كريستيانوس حاملة الأعلام الوطنية ومنادية بحياة الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب بإتجاه منطقة گواصا، لتواصل بعدها راجلة إلى منطقة لوس ابريغوس.

وخلال كل محطة تمر منها المسيرة يتم تلاوة بيان تضامني مع قضية شعبنا العادلة وإعطاء مداخلات لرؤساء البلديات وممثلين عنهم، كما تتخللها وصلات موسيقية وعروض فنية من فنانين رسموا لوحات تشكيلية تبرز التضامن مع نضالات شعبنا وٱخرين أدوا وصلات بهلوانية معبرة نالت إعجاب الحاضرين.

في الجزء الشمالي من الجزيرة تواصلت المسيرة التضامنية التي انطلقت من بلدية بويرتو دي لا كروز أين رفع العلم الوطني خفاقا أمام بلديتها وبحضور عمدتها إلى جانب ممثل الجبهة بكناريا الأخ حمدي منصور وأعضاء من جمعية التضامن الكنارية ومتضامنين كناريين وأفراد الجالية.

المسيرة جابت أحياء البلدية مرورا بمنطقة لاورتابا أين إستقبل عمدتها ومستشاريه المسيرة وأعطى خلالها كلمة ترحيبية ذكر فيها أن بلديته من البلديات الداعمة للشعب الصحراوي وسنويا تستقبل الأطفال الصحراويين ضمن برنامج عطل في سلام وستواصل الدعم السياسي والانساني حتى تحقيق الإستقلال.

هذا وأختتم الأسبوع الأول من المسيرة التضامنية على مستوى جزيرة تنريفي بمنطقة لافيكتوريا أين تُلِيَ البيان أمام بلديتها وبحضور أحد المستشارين كما كانت هناك كلمة لرئيس الجمعية الكنارية للتضامن مع الشعب الصحراوي السيد البرتو ليغرين ليختتم النشاط بعروض بهلوانية رفع خلالها العلم الوطني ولاقت إعجاب الحاضرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق