الاخبار

اقليم لومبارديا/عمدة مدينة سان جورجيو بيقاريلو بمونتوفا الإيطالية يستقبل رسل السلام ويجدد دعم كفاح الصحراويين.

استقبل السيد بينيامينو مارسيلو عمدة مدينة سان جورجيو بيقاريلو الواقعة بمونتوفا بإقليم لومبارديا الإيطالي فوجا من رسل السلام الصحراويين الذين وصلوا قبل يومين المنطقة الواقعة شمال ايطاليا لقضاء عطلتهم الصيفية ضمن برنامج عطل في سلام.

السيد مارسيلو وخلال الاستقبال جدد دعم كفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة قائلا ان الجانب السياسي مهم في اهتماماته ومجلسه لمتابعة التطورات بخصوص قضية الصحراء الغربية آملا في تحقيق العدالة وتمكين الشعب الصحراوي من إختيار مصيره.
نائب عمدة المدينة السيدة بربرة تشيليسي قالت في كلمة لها أن مجلس المدينة وشعبها سعداء للغاية بوجود أطفال الصحراء الغربية بمدينتهم متمنية لهم اقامة سعيدة قائلة أن كل الإمكانيات توضع تحت تصرفهم من اجل قضاء عطلة ممتعة.
ممثل جبهة البوليساريو بمنطقة لومبارديا الأخ عمار حسنة احريم وفي تدخل له شكر المدينة الإيطالية وسلطاتها بإسم الشعب والحكومة الصحراويين مجددا أمل الصحراويين في أن تنخرط جهود احرار العالم في المرافعة بقوة عن حق الشعب الصحراوي وقضيته كقضية تصفية استعمار وكشعب له الحق في تقرير المصير والاستقلال.
أطفال الصحراء الغربية حظو بفرصة اللقاء بعائلات ايطالية مرفوقة بأطفالها وهي فرصة للتعارف بين أبناء الشعبين ولخلق جو من تبادل المحبة والمعارف والدعوة للسلام الذي يجب أن يكون مستقبل كل أطفال العالم في دول مستقلة حرة وفي عالم يعمه الامن والسلام والإحترام والشراكة.
أطفال الصحراء الغربية الذين قدمت لهم هدايا رمزية في ختام الحدث سلمو عمدة المدينة علم الجمهورية الصحراوية والذي وعدهم بأن يظل مرفوعا بالمدينة كنوع من التعبير عن دعم صريح لنضال الصحراويين وحقهم في تقرير المصير والاستقلال والحرية.
متابعة/عبداتي لبات الرشيد
ايطاليا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق