اخبار المناطق المحتلة

إهمال طبي متعمد في حق الأسير المدني الصحراوي محمد عبد الله الخليل البمباري.

توصلت رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية بمعطيات من مصادرة عائلية متعلقة بالحالة الصحية المتأزمة التي يعاني منها الأسير المدني الصحراوي محمد عبد الله  الخليل البمباري بالسجن المحلي أيت ملول 1.

نتيجة ظروف الإعتقال المتدهورة و سياسة الإهمال الطبي المتعمد المبنية على التجاهل و المماطلة باتت الحالة الصحية للأسير المدني الصحراوي محمد عبد الله الخليل البمباري أكثر تأزما حسب ذات المعطيات إذ يعاني هذا الأخير منذ مدة ليست بالقصيرة من ورم على مستوى الرقبة دون ان يتم  نقله إلى المستشفى لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة او عرضه على اطباء مختصين.

وعلى الرغم من كثرة المحاولات و مطالب محمد عبد الله الخليل البمباري  ترفض إدارة السجن المحلي أيت ملول 1 تمتيع الأسير المدني الصحراوي من حقه  العادل في التطبيب و العلاج تماشيا و ما تنص عليه كل الاتفاقيات و المعاهدات الدولية ذات الصلة بحقوق السجناء و معتقلي الرأي ما قد يشكل خطرا على سلامته الصحية و النفسية.

و للتذكير يتواجد الأسير المدني الصحراوي محمد الخليل البمباري بالسجن المحلي أيت ملول – 1 ضواحي مدينة أگادير المغربية بموجب حكم جائر و قاسي تصل مدته للسجن 06 سنوات سجنا نافذا على خلفية نشاطه السياسي و الحقوقي المدافع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال

رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية

العيون المحتلة /  الصحراء الغربية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق