الاخبار

لوقرونيو/وزير الثقافة والشباب والرياضة والسياحة بالحكومة الجهوية بمقاطعة لاريوخا يلتقي وفدا صحراويا.

إستقبل صباح اليوم الاربعاء السيد خوسي لويس بيريز وزير الثقافة والسياحة والرياضة والشباب بحكومة لاريوخا الجهوية وفدا صحراويا.
وجرى الاستقبال بمكتب الوزير بمدينة بلوقرونيو الذي حضر مرفوقا بالسيد رودريقو كارلو المدير العام للتعاون الدولي.
الوزير استمع الى الوفد الصحراوي الذي قدم له تفاصيل عديدة سياسية وثقافية حول القضية الصحراوية وكفاح الصحراويين وأخرى تهم التعاون والجانب الانساني خاصة برنامج عطل في سلام.
كما عبر الوفد الصحراوي عن أمله في أن يتم عكس الروابط المحترمة التي تجمع الشعب الصحراوي والشعوب الاسبانية على جوانب عديدة لفتح فرص للتعاون المشترك ومن أجل الوصول إلى مستقبل افضل للمنطقة والعالم.
الوفد الصحراوي قدم أيضا شروحات وتفاصيل حول الجوانب الإنسانية المترتبة عن احتلال الصحراء الغربية خاصة أوضاع المعتقلين والمفقودين الصحراويين بالسجون المغربية.
من جهته عبر وزير الثقافة والرياضة والسياحة والشباب عن اهتمامه بالشأن الصحراوي مبديا استعداده التعاون في مجالات عديدة.
ويضم الوفد الصحراوي كل من فاطمة المهدي ومحمد لبات ممثل الجبهة بلاريوخا وسلامو حمودي المكلف بالشؤون السياسية بتمثيلية الجبهة باسبانيا وعبد السلام عمر رئيس جمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين.
ويذكر ان مقاطعة لاريوخا تحتضن هذا الاسبوع أياما تضامنية مع القضية الصحراوية تنظمها جامعة لاريوخا بحضور عدد من الطلاب والاساتذة والنواب بالمجلس الجهوي بالمقاطعة وعدد من المهتمين بالمجال الحقوقي والاعلامي والانساني.

متابعة/عبداتي لبات الرشيد
لوقرونيو/لاريوخا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق