أخبار الجالية

جمعية الجالية الصحراوية بأراغون تخلد عيد الوحدة الوطنية وتعطي إشارة انطلاق الموسم الدراسي لتعليم أبناء الجالية

أحيت جمعية الجاليات الصحراوية في اراغون بالتعاون مع جمعيات التضامن ومكتب الجبهة الشعبية بالمقاطعة يوم الجمعة المنصرم الذكرى السادسة و الأربعون للوحدة الوطنية بحضور جمهور غفير من أفراد الجالية والمتضامنين.
عاليات الذكرى أستهلت بمحاضرة عن الوضع الراهن للقضية الوطنية حيث تحدث ممثل الجبهة الشعبية بالنيابة الأخ الديه النوشة عن آخر المستجدات خاصة فيما تعلق منها بحكم المحكمة الاوروبية في ابطال اتفاقيات الصيد والزراعة بين الإتحاد الأوروبي والمملكة المغربية.
وحول واقع المناطق المحتلة من الصحراء الغربية تحدث كل من الناشط الحقوقي وعضو اكيب ميديا الأخ أحمد الطنيجي والناشطة الاعلامية نزهة الخالدي حيث تناولا بأسهاب وضعية حقوق الإنسان في الجزء المحتل من الصحراء الغربية.
وشارك إلى جانب الوفد الحقوقي مندوبة من منظمة موندوبات Mondubat التي تستضيف الوفد الحقوقي في دورة حول حقوق الإنسان ، والتي تحدثت بدورها عن تجربتها التفاعلية مع القضية الصحراوية باعتبارها إحدى القضايا العالمية العادلة التي تستحق كل الدعم والتأزر.
من جهتها تحدثت عضو المكتب التنفيذي لجمعية ام ادريكة لأصدقاء الشعب الصحراوي في اراغون وكدت على ضرورة التعاون والدعم للقضية الصحراوية بين مختلف جمعيات التضامن.
وفي ختام الحفل تم تنظيم سهرة فنية نشطها العازف الحسين جدو وأفراد من الجالية.
من جهة أخرى وخلال يوم أمس السبت أعطت جمعية الجالية الصحراوية بمقاطعة أراغون إشارة الإنطلاق للموسم الدراسي الخاص بأبناء الجالية والذي يتضمن مواد مختلفة لتعليم اللغة العربية والتربية الإسلامية والوطنية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق