الاخبار

انطلاق ندوة التوأمة الباسكية الصحراوية بمدينة بيتوريا يوم غد الأربعاء بحضور وفد صحراوي هام

تحتضن مدينة بيتوريا عاصمة بلاد الباسك، يومي الأربعاء والخميس ندوة للمدن الباسكية المتوأمة مع دوائر وبلديات الدولة الصحراوية، حسب ما أفاد به بيان صادر تمثيلية الجبهة الشعبية بالاقليم، كما سيعقد الوفد الصحراوي سلسلة من لقاءات المهمة مع ممثلي الحكومة الباسكية والمنظمات والاحزاب السياسية.

وَسيشهد اليوم الأول، غد الأربعاء، تقديم مجموعة من المحاضرات يؤطرها مسؤولون ومختصون من الجانبين حول قضايا التعاون الثنائي، ومستجدات القضية الصحراوية والوضع الإنساني بمخيمات اللاجئين الصحراويين.

في حين سيشهد اليوم الثاني تنظيم ندوة صحفية من طرف الوفد الصحراوي قبيل انطلاق أشغال ندوة التؤامة الباسكية مع الشعب الصحراوي.

وحسب القائمين على الحدث فإنه من المنتظر ان تشهد المحطة الختامية انطلاق القافلة الباسكية المتكونة من 44 آلية دفع رباعي باتجاه مخيمات اللاجئين الصحراوين بإشراف من متضامنين من كافة مدن والبلديات الباسكية.

للتذكير يضم الوفد الصحراوي وزيرة التعاون الأخت فاطمة المهدي، ووالي ولاية السمارة الأخت مريم السالك احمادة، والأخت الديه شداد الامينة العامة لوزراة التكوين المهني والأفراد والوظيف العمومي، وممثل الجبهة بالشعبية باسبانيا الاخ عبدالله العرابي، وممثل الجبهة الشعبية باقليم الباسك الأخ محمد لمام سيد البشير، بالإضافة إلى رؤساء بعض الدوائر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق