أخبار الجالية

الجالية الصحراوية بلنثروطي تقتنم فرصة تجمع الجاليات الأجنبية وتخلد الذكري التاسعة والأربعين لتأسيس الساقية الحمراء وواد الذهب .



علي قرار بقية الجاليات الأجنبية المتواجدة في لنثروطي ساهمت الجالية الصحراوية في مهرجان ثقافي ضم كل من موريتانيا ,السينغال ،غينيا بيساو ،وغينيا الاستوائية. ومالي وغامبيا من الدول الأفريقية ومن دول امريكا الاتينية فنزويلا ،الأرجنتين ،الإكوادور ،كوبا هذا بالإضافة الي دولة أوكرانيا الي جانب عدد هام من الجمعيات الغير حكومية .

وقد كان علم الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية الي جانب أعلام الدول المشاركة في هذا المهرجان .
الجالية الصحراوية برجالها ونسائها وأطفالها اقتنمت فرصة المهرجان المذكور حيث خلدت الذكري التاسعة والأربعين لتأسيس الجبهة وإعلان الكفاح المسلح .
السلطات السياسية والإدارية للجزيرة زارت المقر المخصص للجالية الصحراوية وعلي راس هذه السلطات السيد ماريا دولوريس كوروخو رئيسة المجلس البلدي والتي عبرت عن تضامن المؤسسة التي ترأسها والحزب الاشتراكي اللذي تمثله عن تضامنهم مع الشعب الصحراوي وكفاحه من اجل نيل استقلاله وحريته .
وتعبيرا عن تقديرها للجالية التي تمثل الشعب الصحراوي ابت المسؤولة الكنارية الا ان تشاطر مسؤولي التجمع الصحراوي حفل شاي أقيم بالمناسبة حيث استعرضوا معها اخر تطورات القضية الوطنية .


 


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق