أخبار الجالية

المملكة المتحدة : مظاهرة أمام القنصلية المغربية تنديدا بجرائم الاحتلال المغربي بالصحراء الغربية

أعضاء الجالية الصحراوية بلندن وحركة التضامن في المملكة المتحدة, بسياسة فرض الأمر الواقع التي ينتهجها الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية, والجرائم التي يرتكبها بشكل ممنهج وعلى أوسع نطاق في حق المدنيين الصحراويين العزل.

ورفع المشاركون في مظاهرة نظمت أمام السفارة المغربية في لندن, شعارات منددة بانتهاكات حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة, وبالأعمال الانتقامية في حق السجناء السياسيين الصحراويين والنشطاء والإعلاميين, حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصحراوية .

كما أعربوا عن رفضهم لكل الاتفاقات المبرمة من قبل لندن وباقي الدول

الأوروبية مع المحتل المغربي , والتي يتم بموجبها استغلال موارد الإقليم دون موافقة من الشعب الصحراوي, وممثله الشرعي الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.

ووجه المتظاهرون رسائل مباشرة إلى الحكومة البريطانية تدعوها إلى ترجمة تأييدها لممارسة الشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير وفق القانون الدولي, وميثاق الأمم المتحدة, من خلال إجراءات ملموسة على مستوى مجلس الأمن الدولي من أجل الضغط لتنفيذ هذا الحق على الأرض, باعتباره النقطة المركزية بمسار التسوية منذ البداية إلى اليوم.

وشدد المشاركون في الوقفة, على أن السبيل الوحيد لحماية

المدنيين الصحراويين, ووضع حد للجرائم في الأراضي المحتلة, واحترام سيادة القانون الدولي,”يكمن في تكثيف الجهود من أجل الضغط على الاحتلال المغربي للانصياع لقرارات مجلس الأمن, والجمعية العامة للأمم المتحدة, في سياق تصفية الاستعمار”.

إلى ذلك, جددت الجالية الصحراوية, وحركة التضامن في المملكة المتحدة, التعبير عن تضامنها مع الصحراويين في مخيمات اللاجئين, وفي الأراضي المحتلة, والمعتقلين السياسيين في سجون الاحتلال المغربي, ومع مقاتلي الجيش الشعبي الصحراوي.

و شارك في المظاهرة ممثلون عن البعثة الصحراوية، وعن مختلف حركات التضامن، والطلبة والجالية الصحراوية بالمملكة المتحدة، ومتضامنين من جنسيات أخرى.

يذكر أن المملكة المتحدة، سجلت مؤخرا عدة أنشطة ثقافية وسياسية، في إطار الجهود المشتركة بين ممثلية الجبهة، وحركة التضامن, ومجموعة الصداقة في البرلمان البريطاني, من أجل التحسيس ورفع مستوى الوعي بالقضية الوطنية , وكفاح الشعب الصحراوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق