الاخبارحصاد الاخبار

الملتقى الثاني لرؤساء جمعيات الجالية الصحراوية باسبانيا يختتم أشغاله بالمصادقة على برنامج عمل المرحلة المقبلة

بلاهي ولد عثمان ـ موفد الرابطة الى مدريد

اختتمت اليوم السبت بالعاصمة الإسبانية مدريد، أشغال الاجتماع السنوي الثاني لرؤساء جمعيات الجالية الصحراوية بإسبانيا بالمصادقة على ورقة عمل تضمنت أهم المحاور المتعلقة بتأطير وتنظيم العمل الجمعوي الصحراوي بالمهجر.

وشهد اليوم الثاني من الاجتماع مناقشة فياضة لمختلف المحاور التي تخللتها مداخلات و ردود من الجهات الرسمية الحاضرة حول الانشغالات التي رفعها الاجتماع و التي عبرت عن ما تعانيه الجالية من مشاكل و ما تتطلع اليه من حلول.

وخلال الجلسة الختامية تمت المصادقة على الورقة المتضمنة للمحاور المتعلقة بعمل الجالية  وتأطيرها و التي نصت عليها مقررات المؤتمر الرابع عشر لجبهة البوليساريو، والنقاط ذات الصلة بتنسيق العمل الجمعوي وإيجاد حلول ناجعة للانشغالات المختلفة للجالية، إلى جانب وضع إستراتيجيات وخطط مستقبلية من شأنها تقوية وتفعيل الإطار الجمعوي الصحراوي لخدمة القضية الوطنية.

الاجتماع توّج بردود ومداخلات كل من وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات الاخ البشير مصطفى السيد و الاخت خيرة بلاهي ممثلة الجبهة باسبانيا ومسؤول الجالية الصحراوية بأوروبا ألاخ سيدابراهيم الخراشي.

وفي نهاية الاجتماع تمت تلاوة توصيات مختلفة حول المناطق المحتلة و جيش التحرير و الشباب و الطلبةوالمرأة، كما تمت قراءة البيان الختامي الذي شمل خلاصات الاجتماع حيث تدارس الملتقى الثاني باسهاب تقييم البرنامج السنوي 2018، والوقوف على أهم الإنجازات والمكاسب التي حققتها جاليتنا في المهجر خدمة لقضية شعبنا المصيرية،  كما عبر عن تضامنه ومؤازرته اللامتناهية لمجموعة ابطال اكديم ايزيك، و مجموعة رفاق الشهيد الولي في الصف الطلابي، وكافة المعتقلين السياسيين الصحراويين وجميع ابطال وبطلات انتفاضة الاستقلال.

ولعل النقطة الأبرز في ختام الملتقى هي تأكيد المشاركين على ضرورة العمل على توحيد الجهود وتظافرها والمصادقة على برنامج ورزنامة عمل لسنة 2019 تضمنت وصفات لعلاج جوانب النقص المسجلة وبلوغ الاهداف الاساسية في العمل و التعاطي المشترك مع التمثيليات و جمعيات الجالية، والعمل المستمر والمتواصل لدعم ومساندة الجماهير الصحراوية المنتفضة بالمناطق المحتلة و الوقوف الى جانب كل المعتقلين الصحراويين في السجون المغربية.

https://www.splsahara.org/ar/wp-content/uploads/2018/10/received_1178801915608308.jpeg

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق