أخبار الجالية

مدينة ” قونفرفيل-الارشي” تستقبل المنتخب الصحراوي لكرة القدم

تم يوم أمس انطلاق الأسبوع الرياضي التضامني الذي تنظمه مدينة ” قونفرفيل-الارشي” بالتنسيق مع الفيدرالية الصحراوية للرياضة، ابتداء من 1 وت الي غاية 7 اوت 2022

 بالمدينة الفرنسية المذكورة. وكان من المقر أن يشرف علي افتتاح هذا الحدث عضو الأمانة الوطنية ممثل جبهة البوليساريو بفرنسا محمد سيداتي .

 

 في النهاية اشرف علي انطلاق هذا الحدث الأول من نوعه بفرنسا النائب البرلماني” السيد جان بول لكوك” بمعية المستشارالمكلف بالعلاقات الدولية وثقافة السلام السيد: مارسييل اوت” والمستشارالمكلف بالرياضة السيد ” اندري فاليه” ورئيس لجنة  التوامات “السيد “سيرج لبري” في بلدية “قونفرفيل-الاورشي وعن الجانب الصحراوي السيد: سيد أمحمد احمد، نائب ممثل جبهة البوليساريو بفرنسا والمكلف بالجالية الصحراوية ، ورئيس الفيدرالية الصحراوية للرياضة السيد: احمد باب يحيي بوحبيني.

وقد حضر اللقاء أعضاء من المجلس البلدي وعدة جمعيات متضامنة مع القضية في منطقة “لهافر” ورؤساء بعض الجمعيات وأعضاء الجالية الصحراوية بفرنسا بالإضافة إلي ممثلين عن الفرق الرياضية المشاركة وأعضاء من المجتمع المدني.

  وقد شمل الافتتاح ندوة صحفية تطرق النائب البرلماني فيها إلي عدالة القضية الصحراوية من وجهة نظر القانون الدولي بصفتها قضية تصفية استعمار، كما حيا صمود ومقاومة الشعب الصحراوي رقم ما تعرض له من خذلان وتقاعس للمجتمع الدولي في تطبيق الشرعية الدولية. وفي مداخلته تعرض نائب ممثل جبهة البوليساريو بفرنسا والمكلف بالجالية الصحراوية الي أخر تطورات القضية الصحراوية كما أشاد بأهمية حضور الجالية الصحراوية وبالدور الفعال الذي تلعبه الفيدرالية في تاطير الشباب وتوجيهه لخدمة القضية.  كما نوه رئيس الفيدرالية الصحراوية للرياضة بأهمية الرياضة للتحسيس بالقضية الصحراوية في أوساط المجتمعات الأوربية واعتبر الدبلوماسية الرياضة الية جديدة للمساهمة في تسليط الضوء علي كفاح الشعب الصحراوي.

هذا ومن المقرر أن  يجري الفريق الصحراوي لكرة القدم خلال هذا الأسبوع  تدريبات تحضيرية وزيارات ميدانية ومقابلتين وديتين يومي الخميس 4 اوت والسبت 6 اوت 2022.

وتجدر الإشارة الا ان مدينة ” قونفرفيل-الارشي” متوامة مع دائرة اجريفية منذ 29 سنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق