صحف عالمية

الفرقة الفنية الصحراوية “الجذور” تشارك في فعاليات المهرجان الدولي “لقاء الأصدقاء” بروسيا

موسكو – تشارك الفرقة الفنية الصحراوية “الجذور” اليوم الأربعاء في فعاليات الطبعة الـ16 للمهرجان الدولي  “لقاء الأصدقاء”، الذي ينظمه المعهد الحكومي للموسيقى بيتر تشيكوفسكي بمدينة موسكو الروسية.

وذكرت وكالة الأنباء الفرقة الثقافية الصحراوية استهلت برنامج عملها بزيارة للمعهد الحكومي للموسيقى بيتر تشيكوفسكي، حيث حضرت عرضا  فلكلوريا موسيقيا لفرقة “زائغريش” الروسية، من مدينة “سمارة” الروسية،  يعكس ثراء تنوع القوميات والعادات بالمدينة والتعايش رغم الاختلاف والتنوع القومي.

وكان للفرقة الفنية الصحراوية -عقب العرض- لقاء ودي مع الفرقة الروسية،تم خلاله التطرق إلى بعض الميزات الثقافية للشعب الصحراوي ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية  بحسب الوكالة الصحراوية .

وبحسب الفرقة الفنية الصحراوية، من المقرر أن تلتقي الفرقتان الفنيتان يوم غد الخميس “أجل تصوير فيلم وثائقي يعكس الثقافتين الصحراوية والروسية قصد التعريف أكثر بالهوية الوطنية ، والتي لقيت ترحيب من الحضور خلال العرض،  خاصة فيما يخص الزي الصحراوي”.

وكانت آخر مشاركة لفرقة الأمل الصحراوية للموسيقى في المهرجان الدولي “لقاء الأصدقاء” في صائفة 2019 وقد تركت أثرا إيجابيا في نفوس عشاق الفن الشعبي،  وذوي الاختصاص الذين رأوا فيها نوعا نادرًا من الضروري الحفاظ عليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق