أصدقاء القضية

في أوزيست ، قرية الجاز في لاجيروند ، غنى الاطفال الصحراويون جماعيا مع موسيقيين برازيليين

كما جرت العادة ومنذ سنوات عديدة ، تنتهي إقامة الأطفال الصحراويين في أوزيست للمشاركة في المهرجان واكتشاف الموسيقيين والمسرح. إنهم هذه السنة، ثلاثة فتيان وثلاث فتيات تم استقبالهم من طرف الصندوق التعاضدي التكميلي للعمل الاجتماعي((CMCAS ونقابة العمال (CGT) في مقاطعة لاجيروند، وهي منظمات متمسكة بتنفيذ التزاماتها الدولية من خلال استقبالها الحار والسخي لهؤلاء الأطفال.

تعمل كريمة ونينا على ان  يتمتع الأطفال بعطلة جميلة. في 21 أغسطس بأوزيست ، كان الأطفال الصحراويون الي جانب الشاي وأعلام الجمهورية الصحراوية  هم الذين بدؤوا فاتح الشهية المتأرجح بالموسيقى والأغاني أمام جمهور كبير تأثر بهم و أحبهم .

قبل ذلك كان للجمهور فرصة للاطلاع علي اللوحات التي أعدتها نينا وكريمة، الغنية بالمعلومات والصور والخرائط التي مكنتهم من اكتشاف نضال الشعب الصحراوي من أجل استقلاله.

لقد انتهي الصيف ألان ، فمجموعات الأطفال التي تم استقبالها بفرنسا، في مدن  لومان وفيتري وسانت دينيس ولانستر وريزيه  في لورين وفي قرية أصدقاء العالم ، غادروا شيئًا فشيئًا ليعودوا الي مدارسهم مثل العديد من الأطفال في العالم. كانوا في الثامنة من العمر هذه السنة،إنهم  يغادرون تاركين ورائهم الأصدقاء ، محملين  بالذكريات والمناظر الجميلة. لقد تحسنت أحوالهم، وعادوا محملين بالكثير من الهدايا و الأحداث ليرووها علي والديهم. فشكرا لكل من رحب بهم واستقبلهم والي السنة القادمة.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق