الاخبار

عدة بلديات كاتالونية تحتفل بذكرى إعلان الجمهورية الصحراوية

تقرير مصور

في إيطار الأيام المخلدة للذكرى 48 لإعلان الجمهورية الصحراوية في مقاطعة كتالونيا تم هذا الصباح الموافق 27 فبراير 2024 م رفع علم الجمهورية في بلدية سانتا كولوما دي اگرامانت Santa Coloma de Gramanet وقد حضر هذا الحدث الهام مديرة التعاون وعدد من المتضامنين الإسبان مع قضيتنا العادلة بالاضافة الى مجموعة من أفراد الجالية الصحراوية القاطنة في المدينة.
وفي مدينة سابديل Sabadell تم رفع العلم في وقت مبكر هذا الصباح، كما اقيمت انشطة في المساء احتفاء وتخليدا لهذه الذكرى المجيدة وحضر هذا الحفل ممثل الجبهة الشعبية في كتالونيا بالاضافة الى عدد كبير من المتضامنين الاسبان في المدينة وعدد كبير من الجالية الصحراوية في كتالونيا.
وقد تناول الكلمة الاخ عابدين بشراية رحب في مستهلها بالحاضرين وشكر البلدية على مواصلة دعمها للقضية الصحراوية وذكر في كلمته عن مغزى ودلالات إعلان الجمهورية وبأن الشعب الصحراوي لن يتراجع عن حقه في الحرية والاستقلال وأن اي بحث للحل لا يشمل حق الشعب الصحراوي عن طريق الاستفتاء ما هو الا مضيعة للوقت وسيكون مآله الفشل.
ثم تناولت الكلمة بعد ذلك Silvia Garcia عن المجلس الشعبي البلدي حيث ذكرت بأن بلدية سابديل تدعم حق الصحراويين منذ اكثر من 35 وأنها لن تتراجع عن هذا الحق حتى يستعيد الصحراويون حقهم في الحرية والاستقلال.
هذا وقد أقيم معرض تمثل في عرض بالزي الصحراوي تعبيرا مراحل كفاح الصحراويين من اجل حقهم، وقد نال هذا المعرض إعجاب الحاضرين.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق