الاخبارحصاد الاخبار

وزارة الجاليات والمدن المحتلة توجه نداء للتظاهر بالمدن المحتلة وأمام البرلمان الأوروبي إحتجاجا على استمرار نهب الثروات الطبيعية للصحراء الغربية

دعت وزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات في نداء لها الجماهير الصحراوية في الجاليات وبالمدن المحتلة إلى التظاهر والاحتجاج وذلك يوم 6 فبراير الجاري امام مقر البرلمان الأوروبي في بروكسل وفي كافة المدن الصحراوية المحتلة.
الوزارة دعت كذلك الجالية الصحراوية المقيمة بأوروبا إلى وقفة يوم 12 بستراسبورغ وذلك من اجل التعبير عن رفض كل الاتفاقيات المبرمة بين الاتحاد الأوروبي و المملكة المغربية التي تشمل مناطق وسواحل و ثروات الصحراء الغربية.
ويأتي هذا النداء وسط الحملة المكثفة التي تقوم بها الوزارة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الاخبارية من اجل اظهار الرأي الصحراوي الرافض لتلك الاتفاقيات جملة وتفصيلا وتحميل الجانب الاوروبي مسؤولياته في استباحة ثروات بلد محتل لا زال مدرجا في قوائم الامم المتحدة كاقليم غير مستقل.
وتهدف التظاهرات والوقفات المذكورة إلى إسماع صوت الشعب الصحراوي المندد بالتآمر الأوروبي الرامي إلى الإلتفاف على حقه في الحرية والاستقلال ، ومواصلة الحراك ضد الإحتلال المغربي والوقوف في وجه ممارساته الهمجية ضد الصحراويين العزل.
وفيمايلي نص النداء:
الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية
وزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات
نداء..
الى جاليتنا الصحراوية في اوروبا، إننا ندعوكم للتأهب لانجاح تظاهرة يوم 6 فبراير الجاري ببروكسل عاصمة القرصنة الاوروبية لثرواتنا السمكية في اطار تجديدها للاتفاق غير الشرعي لنهب ثروات الصحراء الغربية، والتي تتزامن مع وقفات اخرى في المدن المحتلة، حيث سيضرب ابطال الانتفاضة و لبوءات واسود الميدان موعدا للتظاهر بالمدن الصحراوية المحتلة رغم انف الاحتلال في شهر الجمهورية فبرائر الاغر.
ياجماهير شعبنا في المناطق المحتلة وفي المهجر كونوا في الموعد.
لنقف وقفة رجل واحد ضد الاحتلال واعوانه من اجل ابراز التضامن والتآزر مع ابطال انتفاضة الاستقلال ورفض ما تمارسه سلطات الاحتلال من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان ي حق الجماهير الصحراوية المنتفضة.
ولنقف كذلك وقفة تضامن ومؤازرة مع معتقلينا وعائلاتهم ، ومع ابطالنا وبطلاتنا أعضاء الوفد الحقوقي الذين هذموا حاجز الحصار والتعتيم في زيارة تاريخية للمناطق المحررة ، والذين يتعرضون لشتى انواع المضايقات من طرف الإحتلال الغاشم.
ثرواتنا ثرواتنا ليست للقرصنة
لا للاتفاقيات الاوروبية المغربية لنهب ثروات الصحراء الغربية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق