أخبار الجالية

تخليدا لذكرى إعلان الوحدة الوطنية جالية إستبونا تقيم حفلا بالمناسبة

خلدت الجالية الصحراية يومه الأول من أكتوبر ذكرى أعلان الوحدة الوطنية بإعتباره حدثا وطنيا خالدا.أعاد اللحمة ووحد الصفوف خلف طليعة كفاح شعبنا الرائدة الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب.
الحفل نظمته جمعية سيدمي المخطار التي تمثل الجالية الصحراوية بمنطقة كوستا دي صول(Costa de Sol) و تم إفتتاحه بكلمة ترحيب ألقتها الأخت أكويصدو عياد رئيسة الجمعية و التي أكدت على أهمية الوحدة بوصفها صمام الأمان و الضمان الحقيقي لتحقيق تطلعات شعبنا في الحرية و الإستقلال مشيرة إلى أن العدو المغربي يحاول إستهداف هذه الوحدة من خلال جملة مخططات شيطانية هدفها النيل من شرعية كفاحنا و ذلك من خلال زرع الفرقة و تشجيعها لتحقيق غاياته الخسيسة وفي مقدمتها النيل من سمعة و أحقية الجبهة الشعبية في تمثيل الصحراويين و الدفاع عنهم في كل المحافل الدولية و هو أمر يجب الإنتباه له جيدا و الحذر من الوقوع في مصيدة العدو المحتل.
حفل التخليد الذي حضرته إلى جانب أفراد الجالية و جمع غفير من المتضامنين الإسبان شهد حضور عدد كبير من ممثلي مختلف أطياف التمثيل السياسي و النيابي الإسباني و منظمات المجتمع المدني وفي مقدمتهم ممثلة الإتحاد النسوي بالمدينة.
و تميز الحفل بإقامة معرض ثقافي بالهواء الطلق إشتمل على صور فوتوغرافية تعرف بكفاح شعبنا و مختلف مراحل النضال التي خاضها الصحراويون من أجل تحرير أرضهم و إستكمال سيادة الدولة الصحراوية.
إلى جانب عرض بعض الأدوات و الوسائل التقليدية التي تبرز الأصالة و العراقة المتجذرة لشعبنا البطل و تعرف الزوار على ثقافتنا الشعبية الضاربة في التاريخ .
كما تم عرض الأشرطة الوثائقية و الإستماع إلى الموسيقى الصحراوية و سط أجواء إحتفالية مهيبة .
مراسلة: يحي محمد سالم …

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق