الاخبار

للتحسيس بأخر مستجدات القضية و وضعية حقوق الانسان بالصحراء الغربية لقاء ممثل الجبهة مع أعضاء برلمان سيكسونيا الألمانية.

استقبل اليوم الجمعة بمقر البرلمان الجهوي بمنطقة سكسونيا الممثل الصحراوي محمد ابا الدخيل بمنطقة سكسونيا وبايرن من طرف مندوبي حزب اليسار دي لينكه، السيد ميركو شولتسى عضو البرلمان الجهوي والناطق السياسي باسم النقابات في منطقة سكسونيا والبرلمانية توني ميرتشينغ عضو المجموعة البرلمانية دي لينكه مرفوقين بأعضاء من طاقهم .

اللقاء تناول جملة من القضايا والمواضيع كانت بدايتها المستجدات للقضية الصحراوية والظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا في المخيمات الصحراوية والمناطق المحتلة من الصحراء الغربية اكثر من 45 سنة، مجدد على طلب الصحراويين من الأمم المتحدة ومجلس الأمن الإسراع في عملية الاستفتاء وعدم التماطل على حساب حق الشعب الصحراوي .

وأضاف الممثل الصحراوي محمد ابا الدخيل بأن حان الوقت لوقف العالم بالخصوص الدول الأوروبية مع حق الشعب الصحراوي المطالب بحقه في تقرير المصير وانصافه ووقف نهب الشركات الأجنبية الاقتصادية للثروات الطبيعية الصحراوية على حساب حق الشعب الصحراوي، وذلك بعد قرارات المحكمة الأوروبية الأخير الصادر بتاريخ 29.09.202 والذي يحث الشركات الأجنبية بأن لايحق لهم معاهدات اقتصادية او تجارية مع المملكة المغربية التي تشمل المناطق المحتلة من الصحراء الغربية الا باستشارة ممثل الشعب الصحراوي الا وهو جبهة البوليساريو.

 

كما تطرق الممثل الصحراوي  إلى الوضعية الحالية بالمنطقة منذ 13 نوفمبر 2020 أين أعلنت جبهة البوليساريو بأن الأراضي الصحراوية كليا منطقة حرب وتطلب من كل الشرائك والمستثمرين  ودول الأجانب الانسحاب من المنطقة وهي مسؤولة عن ما يحدث من ضرر في شركاتها  في حالة عدم الإنسحاب.

من جهة اخرى شرح الممثل الصحراوي للبرلمانيين الوضعية الإنسانية بما فيها من انتهاكات جسيمة ووضعية مزرية التي يعيشها شعبنا في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية،  مطالبا بكسر الحصار عن منزل سلطانة خيا وعائلتها والافراج عن مجموعة اكديم زيك والمساهمة في الضغط على الحكومات الأوروبية وخصوصا فرنسا قصد احترام حق الشعب الصحراوي.

في ختام هذا اللقاء وجه الممثل الصحراوي محمد ابا الدخيل لمستقبليه دعوة للمشاركة في المؤتمر التاسع للعمال والمزمع تنظيمه مابين 12-14 ديسمبر بالمخيمات الصحراوية، مؤكدا على اهمية حضور النقابات الألمانية لهذا الحدث العمالي الهام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق