الاخبار

مشاركة صحراوية فاعلة خلال الأنشطة المفتوحة بالجامعة بالعاصمة الإسبانية مدريد

بدعوة من المنظمة الطلابية الاسبانية Frente De Estudiantes الإسبانية شارك الاتحاد الوطني لطلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب في أشغال اليوم المفتوح على الجامعة الذي نظم تحضيراً للموسم الجديد بمقر المركز الثقافي “فيرناندو دي لوس ريوس”.

وقصد تبادل المعارف والتجارب بين المنظمتين عرض خلال اليوم المفتوح تصورا شاملا حول أجواء الإلتحاق بالجامعة وظروف إنطلاق الموسم الدراسي الجديد.
الموعد الذي حضرته عديد المنظمات الشبانية شكل محطة تضامنية مع القضية الوطنية من خلال عديد المداخلات التي تطرقت إلى ضرورة توسيع رقعة التضامن والدعم الدائمين والمستمرين مع نضال الشعب الصحراوي وما يعيشه من ظروف صعبة خاصة بالارض المحتلة من الصحراء الغربية.
وخلال التجمع الطلابي جددت الأمينة العامة ل Frente De Estudiantes السيدة أنا گرانادوس موقف منظمتها الثابت والداعم للقضية الصحراوية، داعيةً كافة الهيئات الأممية وفي مقدمتهم الأمم المتحدة إلى الإسراع في تصفية الإستعمار من الصحراء الغربية وتمكين الشعب الصحراوي من حقه الغير القابل للتصرف في تقرير المصير والإستقلال، مؤكدة إستعداد وجاهزية المنظمة للمساعدة والتعاون كتجمع طلابي ينضال من أجل الحرية والكرامة لدعم الشعوب المضطهدة.
المكلف بملف التعاون بمنظمة إتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب الأخ شداد حمة شداد في كلمة له على الدور الريادي الذي يلعبه الشباب والطلبة الصحراويين والمسؤوليات الكبيرة التي يتحملونها لفرض خيارات الشعب الصحراوي المشروعة.
وأشاد المسؤول بالنظمة الطلابية الصحراوية بالأنشطة التحسيسية للمجتمع المدني الإسباني في عديد المحطات السياسية والثقافية والعلمية تجاه القضية الصحراوية مناشداً الشباب والطلبة الإسبانيين للعب دور إيجابي وفعال في توسيع وتقوية دائرة التضامن مع كفاح الشعب الصحراوي حتى إستكمال سيادته الوطنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق